تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر
طباعةحفظ


أي مصارف

ع.المكشوف
الأحد 10/6/2007
مصطفى المقداد

يطالعك وجه موظفة الشيكات في الفرع11 للمصرف التجاري مقطبا يعكس عدائية غير مبررة تجاه المراجعين الراغبين في صرف شيكاتهم وبعد ان تطلب بقرف بعض المعلومات الشخصية وارقام الهواتف مشيرة الى ضرورة التوقيع بعد ان ترمي اليك ببطاقتك الشخصية كمن يرمي ورقة لعب ازعجت مقامرا يلعن حظه العاثر.

وما بين الفينة و الاخرى تتدخل بحديث لا يخصها مع جارتها دون ان تترك المجال لشخص مهم خلفها يتحرك بين الكومبيوترات مساعدا في تقديم خدمات لزبائن ومراجعين غير مضطرين لتقديم شيكاتهم عبر البوابة النظامية ودون ان يضطرهم سوء طالعهم لسماع كلمات التقريع من احدى الموظفات التي تترفع عن الاجابة عن حركة العمل او الاجابة عن المدة التي يستغرقها صرف شيك ما.‏

الواقعة عشتها لقرابة نصف ساعة منتظرا سماع اسمي واستلام الالاف الاربعين بعدما طردت في الصباح من موظف الاستعلامات بحجة ان العمل لا يبدأ الا بعد التاسعة والنصف فتركت جموع المتجمهرين صباحا مفضلا العودة في الظهيرة تفاديا للتأخير ولكن رغم عدم وجود مراجعين انتظرت قرابة نصف ساعة دون ان اجد ردا على بعض اسئلتي فلزمت الصمت احتراما لذاتي وتخوفا من احتمالات السوء..?.‏

اتساءل كيف لنا ان ننجح في اختبارات المنافسة بعد تزايد عدد المصارف الخاصة والى متى سنغض الطرف عن الممارسات المسيئة لمراجعي المؤسسات المصرفية بخاصة وهل ترانا ننسى ان المصارف تسعى الى مالكي الاموال..‏

صورة بسيطة تستدعي تدخلات سريعة لمواكبة الواقع ولا ينبغي الاستمرار في التغاضي عنه...‏

تعليقات الزوار

أيمن الدالاتي - الوطن العربي |  dalatione@hotmail.com | 09/06/2007 22:58

مازلنا حتى اللحظة في عقلية المسؤول الذي يمن على المواطن عندما يقدم له خدمة عامة, ومازال الجلوس على الكرسي في الوظيفة العامة يعني الترفع عن استقبال المواطن برحابة صدر.

فؤاد عبود |  fuadyz2007@yahoo.com | 10/06/2007 22:47

أرجو أن يتعلم مثل هؤلاء الموظفون الذين يجهلون للأسف أبسط قاعدة بديهية هي أن أكبر مسؤول أو رئيس دائرة انما وجد في موقعه ليقدم خدمة للمراجع ,بل ويتوقف نجاحه على مستوى ورفعة خدماته .وأطلب من الجهات المتعلقة تثقيف هذه الشريحة الهدامة قبل أن تخرب البلد من خلال دورات أو ايفادات تخرجهم من تلك العقلية التي تبين مدى صغرهم وعقدهم .فربما يعتقدون أنهم أصحاب الملك من خلال فاسدين يغطون هكذا ممارسات من القرون الغابرة .يجب أن يتعلموا أن رفعة المؤسسة ,مهما كانت, تقاس بمقدار الخدمة المقدمة للمتعامل . أم أنه لخستهم يعتقدون أن تقديم الخدمة تقلل من شأنهم الوضيع؟

إضافة تعليق
الأسم :
البريد الإلكتروني :
نص التعليق:
 

 مصطفى المقداد
مصطفى المقداد

القراءات: 11640
القراءات: 956
القراءات: 891
القراءات: 869
القراءات: 908
القراءات: 935
القراءات: 977
القراءات: 898
القراءات: 949
القراءات: 1010
القراءات: 969
القراءات: 961
القراءات: 978
القراءات: 977
القراءات: 982
القراءات: 1077
القراءات: 1010
القراءات: 1060
القراءات: 1068
القراءات: 1050
القراءات: 925
القراءات: 996
القراءات: 1042
القراءات: 1046
القراءات: 956
القراءات: 1096

 

E - mail: admin@thawra.sy

| الثورة | | الموقف الرياضي | | الجماهير | | الوحدة | | العروبة | | الفداء | | الصفحة الرئيسية | | الفرات |

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية