و ذلك بسبب عدم تأهيلهم اولاً ..و بسبب السرعات الزائدة ثانياً .. و ثالثاً.. و بالمقابل عرض اخرون أفلام ( سي دي ) عن واقع طرقاتنا غير المقبول و الذي يساهم بدوره في وقوع الحوادث القاتلة .. واعتقد أن جميع القراء يدركون ان الاوتسترادات الحالية و العقد غير المكتملة عليها و الفتحات التي تخترق منصفاتها ... و سوء طبقات مسافات كبيرة منها .. وقلة شاخصاتها و مساميرها الفوسفورية .. الخ تساهم هي الاخرى في حصول حوادث سير مرعبة تقتل الكثيرين .. و تؤدي الى خسائر مادية جسيمة على المواطنين و الاقتصاد الوطني .
و ضمن هذا الاطار اقول ان تحويل سير الشاحنات و كافة السيارات من اوتستراد طرطوس - حمص عند جسر ميعار شاكر الى ( القبيبة ) و ( المنطار ) مروراً الى جسر سيجب عند دير الحجر منذ خمسة أشهر ( كان المقرر انجاز العمل خلال ثلاثة أشهر ) بحجة تأهيل جزء من الحارة الغربية للاوتستراد في تلك المنطقة ساهم في وقوع عدة حوادث كانآخرها الاسبوع الماضي الذي أدى الى ( مقتل ) 3 أطفال أشقاء دفعة واحدة !!
كما ان سوء تخطيط طرق مشروع الكورنيش البحري على شاطىء مدينة طرطوس لجهة العرض القليل . . و الوضع غير المقبول للحارة الشرقية من عند مبنى اتحاد العمال باتجاه الجنوب .. اضافة لعدم وجود مواقف سيارات من عند اتحاد العمال باتجاه الشمال , ساهم هو الاخر في وقوع عدة حوادث سير على الكورنيش خلال الفترة الماضية نجم عنها خسائر بشرية و مادية غير قليلة !!
اخلص الى القول ان بعض ما تقوم به هذه الجهة العامة أو تلك في مجال الطرق يشكل مصائد حقيقية تؤدي بالنتيجة الى موت مجاني و كوارث ( لا تحمد عقباها )!!
و السؤال : الى متى سنستمر في اتباع اسلوب التبرير عن كل الخلل الذي تعانيه طرقاتنا العامة?!!