تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر
طباعةحفظ


حوادث الطرق العامة

حديـــث الناس
الأثنين 7-12-2009م
فوزي المعلوف

تنفق الدولة مليارات الليرات على اعادة تأهيل الطرق العامة بين المحافظات في حين يمكن تقليص هذه الارقام الى حدود كبيرة عبر تأمين صيانة دورية للتشققات والتهتك الناتج عن الحمولات العابرة او الظروف المناخية.

غياب الصيانة الدورية في فترات متقاربة يفرض على الجهات المعنية تنفيذ عقود للتأهيل مع جهات عامة او خاصة ومعلوم ان العقد بداية لا بد من اعتماده في الخطة السنوية ومن ثم حجز التمويل يتبع ذلك تسليمه للجهة المنفذة وهذه الحسبة تحتاج من الوقت الكثير وتبقى العلة في فترة التنفيذ التي غالبا ما تتجاوز المدة العقدية والتبرير للجهة المتعهدة سهل و«العترة» على قاصد الطريق.‏

وتنفيذ عقود اعادة التأهيل تعني قطع الطرقات وتنفيذ تحويلات بديلة او اعتماد المسرب الثاني من الطريق باتجاهين، وفي كلتا الحالتين تظهر العرقلة المرورية والاسوأ تزايد الحوادث المرورية لغياب الاشارات التحذيرية الكافية وعدم اعتماد تحويلات نظامية تراعي مرور المركبات الكبيرة.‏

لا تتوقف العرقلة بتأخر تنفيذ مشاريع الطرقات فبعد الانجاز وبسبب سوء الادارة في القطاع العام تتم اعادة حفر الطريق ولغياب الرقابة يقوم العديد من الاشخاص بتخريب الطريق لتمرير كابل كهربائي او خرطوم مياه او احداث فتحة جانبية لمرور السيارات .‏

إضافة تعليق
الأسم :
البريد الإلكتروني :
نص التعليق:
 

 فوزي المعلوف
فوزي المعلوف

القراءات: 781
القراءات: 1273
القراءات: 802
القراءات: 828
القراءات: 740
القراءات: 814
القراءات: 774
القراءات: 849
القراءات: 850
القراءات: 864
القراءات: 787
القراءات: 841
القراءات: 870
القراءات: 782
القراءات: 843
القراءات: 843
القراءات: 831
القراءات: 875
القراءات: 839
القراءات: 799
القراءات: 839
القراءات: 859
القراءات: 932
القراءات: 911
القراءات: 863

 

E - mail: admin@thawra.sy

| الثورة | | الموقف الرياضي | | الجماهير | | الوحدة | | العروبة | | الفداء | | الصفحة الرئيسية | | الفرات |

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية