وما إن يتم استدراجك وأنت تقرأ قائمة الميزات التفضيلية للسيارات الموجودة لديهم, حتى ينتهي الأمر عند تسليمك سيارتك الجديدة.. فتذهب فرحاً مسروراً.
وعندما تعود إليهم للكشف الأولي على الأقل يكتفون بنظرة عابرة على محرك السيارة, ثم تبدأ الطلبات المأجورة التي ترهق كاهل الزبون, والتي يتضاعف سعرها عدة مرات عنه في محلات بيع القطع أو اصلاح السيارات فغيار الزيت (لأول مرة) أغلى بثلاثة أضعاف..
وأي قطعة تحتاجها السيارة هي بأرقام فلكية.. وعندما تعترض يقولون ببساطة هذه أنظمة العمل لدى الشركة وعليك القبول بها دون اعتراض, رغم أن الكشف الأولي يدخل ضمن فترة الضمان الوهمية التي يعلنون عنها 3 سنوات أو 60 ألف كم, لأن الضمان لا يتضمن سوى عيوب التصنيع, كما يقولون, ويحيلون أي عطل إلى سوء الاستخدام وهم بذلك يعوضون من جيوب الناس ما يدفعونه لمعارضهم وحملاتهم الاعلانية.. وغير ذلك.. فأين خدمات ما بعد البيع?!
وما هذه الكذبة الكبرى التي يتباهون بها إذا كانت على حساب الزبون? وأين الصيانة المجانية ضمن فترة الكفالة إذا كانت الأعطال ترد لسوء الاستخدام?! ولمزاجية وكلاء شركات السيارات!