(أرجو أن نقف جميعاً وقفة إجلال وإكبار لشهدائنا في فلسطين وأينما كانوا, ولجميع شهداء العالم)
هذا أول ماطلبته الأديبة الفلسطينية هدى حنا حين ألقت كلمتها في معرض فرانكفورت الدولي بتاريخ 6/10/2004 حين كانت سفيرة سورية وسفيرة فلسطين في آن واحد وكان المطلوب عند دعوتها الى هذا المهرجان أن تلقي كلمة عن قضية فلسطين فلبت الدعوة
كتاب أيقونة من فلسطين - هدى حنا صادر عن الاتحاد العام للكتاب والصحفيين إعداد محمد أسامة العيد
زوربا... برازيلي
أنها الطبعة الثانية من رواية جورج أمادور: زوربا البرازيلي التي قام بترجمتها الأديب الراحل ممدوح عدوان, تعد هذه الرواية أقرب إلى الملحمة وعلى الرغم من كونها تدافع عن ثقافة شعب له عاداته وتقاليده وتراثه إلا أنها لم تكن حكراً على النخبة الثقافية شأن الأعمال الروائية التي تتصدى للدفاع عن الثقافة, فلا ترفض الرواية التأورب والتأمرك من منطلق عدائي مجاني بل ترفضه من حيث هو نفي لثقافة الآخر ووجوده, الرواية قطع متوسط 445 صفحة.
جديد..أصلان
منذ مجموعته القصصية الأولى (بحيرة المساء) التي صدرت في أواخر الستينيات ولاحقاً روايته مالك الحزين التي تم تحويلها إلى فيلم سينمائي بعنوان (كيت كات) من بطولة الفنان محمود عبد العزيز رسخ اسمه كاسم أدبي مرموق. و في كتابه الأخير (خلوة الغلبان) يكشف ابراهيم أصلان عن جانب مهم من موهبته في الكتابة قد لا يعرفه الكثيرون وهو المقال الذي كان يكتبه وينشره في بعض الصحف العربية وأهم ما يميزه اللقطات الذكية التي يحكي فيها عن أمور عادية , الكتاب (خلوة الغلبان) صادر عن دار الشروق.
وعن المسرح
(مسرحنا العربي واقعه وآفاقه) كتاب يقدمه الناقد فرحان بلبل موثقاً للمسرح العربي بطريقة تحليلية متميزة حيث يرصد الواقع والآفاق عبر متابعته الحريصة للمسرح السوري في المدن السورية, وليس في دمشق وحدها وحضوره ومشاركاته في أكثر مهرجاناتها المسرحية.
الكتاب صادر عن دار حوران قطع متوسط في 239 صفحة.