وخط مثل قدسيا وسطي مسافته 15كم, أي أن مصروف المازوت لسفرة واحدة من دمشق إلى قدسيا هو تقريباً 2 ليتر.
قبل الزيادة :
كانت التكلفة (2ليتر* 7 ليرة ثمن ليتر المازوت = 14 ليرة).
وحسب التعرفة القديمة: ( 12 راكباً* 7 ليرة حسب التسعيرة القديمة= 84 ليرة) أي أن الفائض هو: (84-14=70 ليرة).
بعد الزيادة :
أصبحت التكلفة (2ليتر* 25 ليرة ثمن ليتر المازوت = 50 ليرة).
وحسب التعرفة الجديدة:(12راكباً * 13 ليرة حسب التسعيرة الجديدة= 156 ليرة) والفائض هو: (156- 50= 106 ليرات).
بمعنى أن الربح زاد لكل سفرة لاتتجاوز النصف ساعة (106حديثاً -70 قديماً = 36 ليرة).
وإذا تم حسابها على مدار اليوم والشهر نرى أن الارباح الاضافية تتراكم لذلك من المفيد إعادة النظر في التسعيرة لتكون عادلة.
تعليقات الزوار |
|
عبد |    | 06/07/2008 08:30 |
مو ضروري تحسب بس المازوت في عندك الصيانة
والزيت وغلاء المعيشة ما بحقلو السائق تزيد أرباحو لان صار غلاء بالمعيشة |
|
مواطن عادي |  bnb@yahoo.com | 06/07/2008 12:36 |
dيجب اعادة النظر في كل شيئ |
|
مواطن |  moaten78@yahoo.com | 25/08/2008 11:49 |
يا سيدي شوف التناقض :
أجرة سرفيس جوبر سومرية 10 ل .س
جوبر – البحصة 5 ل.س لكن
البحصة – السومرية 10 ل .س أي الراكب من البحصة إلى السومرية سيدفع مثل الراكب من جوبر إلى السومرية و الأنكا من ذلك أن الراكب من جوبر إلى البحصة سيدفع 5 ل.س لكن من جوبر إلى جسر الرئيس سيدفع 10 ل.س أي سيدفع 5 ل.س زيادة من أجل مسافة تفصل بين البحصة و جسر الرئيس و لا تتجاوز 200 م . لذلك يا سيدي التسعيرة يجب أن يعاد النظر فيها و أن توضع لائحات أسعار تحدد قيمة أجرة النقل حسب المواقف بالتفصيل و أنا مستغرب لماذا هذا التأخر علماً أنه قد صدرت التسعير الجديدة منذ أشهر عديدة و لم يعاد النظر فيها من جديد تاركين السائقين يتحكمون في رقاب الناس حتى أمام رجل المرور .
|
|
|