وقالت اسوشيتد برس نقلاً عن الوكالة:
ان الطلبات جاءت على هامش معرض مقاطعة زهيجيانغ للطيران ومن ضمن الطلبات اربعة لاقتناء طائرات سيسينا واربع مروحيات.
اما اغلى طراز تم التقدم لشراء طائرة منه فهو طائرة الاعمال بمبلغ يناهز سبعة ملايين دولار.
واستفادت من الطلبات شركات في الصين وهونغ كونغ والولايات المتحدة وسلوفينيا.
من المتوقع ان يستقر مستوى تعافي الاقتصاد الياباني خلال عام 2006 ليسجل بذلك ما يمكن ان يعتبر نهاية لاكثر من سبع سنوات من الانكماش ويتوقع ايضاً ان ينهي البنك المركزي في البلاد خلال الربيع القادم بسياسته النقدية التي توصف بانها شديدة المرونة وفي الوقت نفسه حققت مشتريات الاسهم اليابانية في الخارج مستويات جديدة من الارتفاع ليصل حجمها الى عشرة تريليونات ين 85 مليار دولار للمرة الاولى بحسب ما ذكرته وكالة بلومبرج لانباء المال والاقتصاد.
وكان الرقم القياسي السابق الذي وصلت اليه مشتريات الاسهم اليابانية في الخارج سجل عام 1999ولم يتجاوز حجمه وقتها 9,13 تريليون ين.
ويرجع هذا الارتفاع السريع الى مشاعر التفاؤل بشأن امكانية تجاوز ثاني اكبر اقتصاد في العالم حالة الانكماش التي يمر بها خلال العام المقبل وهكذا وبعد 15 عاماً من الركود بدأت شمس الاقتصاد الياباني تشرق من جديد.
طالب خبير اقتصاد الماني بزيادة عدد ساعات العمل لدفع الانتعاشة البسيطة في الاقتصاد الالماني حالياً ولتعزيز فرص القدرة على المنافسة في الاسواق العالمية.
وفي حديث مع الاذاعة الالمانية قال رئيس رابطة العمل في المانيا: نحن في المانيا اقل بكثير من الدول المنافسة لنا في الاسواق العالمية وطالب بزيادة ساعات العمل طبقاً لنماذج مختلفة تتفق في المقام الاول مع الصفقات التي تتعاقد عليها الشركات.