تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر
طباعةحفظ


كتبنا .. وما كتبنا ..

تحقيقات
الخميس 7/8/2008
شعبان أحمد

كتبنا مراراً وتكراراً عن ضرورة تشديد الرقابة على الطرقات العامة والاوتسترادات خاصة لجهة ضبط السرعات الزائدة ولا سيما

من الباصات الكبيرة والشاحنات والتي غالبا ما تكون سببا رئيسا للحوادث المؤلمة والتي يذهب ضحيتها أبرياء كثر ..لا ننكر أنه بعد تطبيق قانون السير الجديد لاحظنا انضباطا ونظاما متبادلين بين عناصر الشرطة والسائقين لجهة التقيد بالأنظمة ووضع حزام الأمان ....إلا أننا نلاحظ أيضا أن هذه الاجراءات غائبة تماما على الطرقات الدولية ..‏

الأمر الآخر الذي نريد الإشارة إليه هو أن طرقاتنا العامة رغم الجهود المبذولة لتحسينها .. إلا أن هناك ثغرات واضحة لا أدري فعلا لماذا لا يتم معالجتها علما أن تكلفتها قياسا إلى فوائدها بسيطة.. وهو أن الجانب الايسر من طرقاتنا على جانب الزفت يوجد مسافة ثلاثة أمتار ترابية ويوجد فارق بين منسوب الطريق وبين هذا الفاصل الترابي .. الأمر الذي يؤدي إلى امكانية انزياح السيارات إلى التراب وبالتالي وقوع حوادث ..!!‏

أذاً ما المانع من تعبيد هذه المسافة ..?!‏

أما الموضوع الأكثر خطورة هو التعدي الصارخ للسيارات الكبيرة على المسرب اليساري‏

علما أن هناك تعليمات واضحة بعدم سير تلك المركبات عليه ..!!‏

إضافة تعليق
الأسم :
البريد الإلكتروني :
نص التعليق:
 

 

E - mail: admin@thawra.sy

| الثورة | | الموقف الرياضي | | الجماهير | | الوحدة | | العروبة | | الفداء | | الصفحة الرئيسية | | الفرات |

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية