أساليب تعليم ذوي الحاجات الخاصة في مشروع الدمج
دمشق الثورة محليات الأربعاء 2/3/ 2005 م تتواصل اعمال ورشة العمل التي تقيمها وزارة التربية بالتعاون مع منظمة اليونسكو وشركائها في اطار تطبيق المشروع التجريبي الذي تقوم به الوزارة حول دمج الطلاب من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في مرحلة التعليم الاساسي.
وتهدف الورشة الى متابعة الفئات المستهدفة في المشروع في برنامج الدمج وطرح موضوع العلاقات الحركية والسمعية والبصرية والتعليمية وكيفية توفر المتطلبات التربوية والتعليمية لاشكال الاعاقات المختلفة. ويطرح برنامج الورشة على مدى اربعة ايام اساليب تعليم ذوي الحاجات الخاصة وطرق الاتصال والتواصل معهم ووضع الاليات والخطط المستخدمة في هذا المجال. ويشارك في الورشة عدد كبير من المعلمين والمعلمات الجدد للاطلاع على مشروع الدمج وكيفية التعامل مع فئاته من ذوي الحاجات الخاصة.
|