في حياة المجتمع الحلبي خصوصا والسوري عموما والذي لطالما كان يطالب بها .
واورد المواطنون نموذجا من هذه المؤسسات الخدمية ومنها المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحلب و التي كما يقول المواطنون ان اجراءات الصيانة بشبكة المياه كان من نتائجها عدم انقطاع المياه والتحسن الملحوظ لوصول المياه الى الطوابق العليا من المنازل.
ولدى سؤال المهندس نبيل الحسن المدير العام المؤسسة اكد ان مؤسسة المياه تقوم يوميا بتنفيذ 200-300 طلب للمواطنين للتزود بالعدادات تنفيذا لجملة الاصلاحات الشاملة ومساعدة المواطنين اجتماعيا وانسانيا وتماشيا مع كتاب السيد محافظ حلب بهذا الخصوص لافتا الى ان التزود بعدادات المياه لا يعني ابدا تثبيت واقع المخالفات وانما هو حالة انسانية تهدف للتقليل ما امكن من عملية الاستجرار غير المشروع للمياه والحد من السرقات.
واضاف الحسن ان عدد الطلبات المنفذة منذ البدء بهذه الاصلاحات تجاوز الـ 5 آلاف طلب لتاريخه لافتا الى ان المؤسسة لديها ضابطة عدلية منتشرة في الريف والمدينة مهمتها قمع كافة التعديات على الشبكة حيث يتم تنظيم ضبوط عدلية بالمخالفات واحال المخالفين على القضاء ومع ان موضوع المخالفات في تناقص يأمل الحسن من المواطنين المخالفين الى الاسراع بتقديم الطلبات ليتم تزويدهم فورا بعدادات مياه نظامية ما يجنبهم المساءلة القانونية ويجعل استجرارهم بشكل نظامي.