وبانتظار صدور ساعة «آي واتش» التي تعد بها شركة أبل العملاقة، خاضت مجموعات عدة، كبيرة أو صغيرة، غمار مجال الساعات الذكية.
وطرحت شركة آيم الإيطالية ساعة «آيم واتش»، حيث تقوم هذه الساعة الذكية مقام مكمل للهاتف الذكي الذي تربط به بواسطة تقنية «بلوتوث» للاتصالات اللاسلكية. وتتيح للمستخدم الرد على اتصالاته الهاتفية والاطلاع على بريده الإلكتروني، وعلى آخر المستجدات في مواقع التواصل الاجتماعي دون أن يخرج هاتفه من جيبه.
وقد جذبت هذه الساعة بإطارها المربع وشاشاتها العاملة باللمس والممتدة على 1.5 إنش وسوارها الملون 30 ألف زبون حتى الآن، 80 بالمئة منهم من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و50 عاماً.
وتأمل الشركة بيع أكثر من 200 ألف وحدة من ساعتها المصنوعة في إيطاليا في عام 2013، ولاسيما من خلال تكثيف حملاتها الترويجية المخصصة للنساء، والتركيز على شكل الساعة أكثر منه على محتواها التكنولوجي.