الإشراف الموسيقي جورج طنوس، حول خصوصية ما سيقدم في الأمسية أشارت المغنية سناء بركات في تصريح خاص لصحيفة الثورة إلى أنها تضم مجموعة أغان من تراثنا السرياني وضع كلماتها وألحانها سريان، تقول:
«لقد اشتغلت على هذا المشروع من قبل وقدمت حفلة غناء سرياني منذ أكثر من عام، واليوم أعود وأشتغل على المشروع لأنه يهمني كمغنية وكسريانية المحافظة على هذا التراث الذي يحوي مجموعة كبيرة جداً من الكلمات والألحان الجميلة القريبة منا ومن موسيقانا، ولأن هذا التراث هو جذور وأصول بلدنا»، أما حول العمل مع الفرقة الموسيقية فتؤكد أنه «كأي حفلة موسيقية عملت على تدوين النوط الموسيقية لجميع الأغاني، ولكن قد يكون العمل مختلفاً بالنسبة للموسيقا السريانية لأن هناك بعض الاختلاف في العُرب الموسيقية».
وبالنسبة للجديد المُقدم في الأمسية، تقول: حاولت إرفاق بعض الصور للأغاني التي سأقدمها لتكون أقرب من الجمهور غير السرياني إضافة إلى أني عملت على ترجمة الأغاني عبر لمحة مختصرة عن كل منها لفهم معانيها، وأعتبر أن هذه الحفلة أتت بعد فترة أطول من الخبرة بالنسبة إلي موسيقياً وفنياً، لأن المغني يصبح أقوى حضوراً وغناء وأداء مع الخبرة ومع الوقت.
المغنية سناء بركات مواليد حمص، خريجة المعهد العالي للموسيقا وتحمل إجازة في الفلسفة من جامعة دمشق. تابعت دروس الغناء على يد مغنية الأوبرا (آراكس تشكجيان)، مغنية في كورال الحجرة التابع للمعهد العالي للموسيقا منذ عام 2008، مغنية سوبرانو في كورال غاردينيا، ولها مشاركات مع كورال دوزان وأوتار في الأردن وفي كورال القوقويو مع الموسيقار نوري اسكندر ومع فرقة تشيلي باند. أدت دور الآلتو في قداس «ستابات ماتر» بقيادة الخبير الروسي فيكتور بابينكو، كان لها مشاركة كمغنية صولو في الترنيم السرياني في روما ـ إيطاليا (2014 ـ 2015) وشاركت في تقديم ريكويم موتزارت كمغنية صولو التو مع جوقة ناريغاتسي من حلب وأوركسترا دمشق. في رصيدها أغنية خاصة بعنوان (الهوردة)، قامت بتقديم حفلات صولو في دار الأوبرا (حفلة غناء سرياني، حفلة أغان لزكي ناصيف).