جاء الكتاب في سبعة فصول، تناول الفصل الأول الإعلام التلفزيوني المتخصص، أما الفصل الثاني فقد تضمن الإعلام الاقتصادي في القنوات الفضائية المتخصصة وعوامل ظهوره وسماته، وتخصص الفصل الثالث بالبرامج الاقتصادية في القنوات الفضائية المتخصصة وأشكالها ونزعتها الاستهلاكية.
أما الفصل الرابع فقد تضمن التخصص في القنوات الفضائية الأمريكية، أما الفصل الخامس فقد تضمن القنوات الفضائية الأمريكية الاقتصادية، وتخصص الفصل السادس بنشأة قناة «CNBC» عربية وبرامجها الاقتصادية، في حين تضمن الفصل السابع إجراءات الدراسة الميدانية وتحليل العينة.
ويقول المؤلف: «حرصت على اتباع الموضوعية في هذا الكتاب، مع التماس العذر أن أخطأت أو قصرت، فالخطأ والتقصير من صفات الإنسان والكمال لله وحده، ولا ندعي بأن هذه الكتاب قد بلغ حد الكمال، فذلك طموح ليس من السهل تحقيقه، ولكن حسبنا أننا اجتهدنا في ما قدمناه».