برفع التعرفة لارتفاع نفقات التشغيل وان أي مخالفة تقوم بها وسائل النقل العامة بهذا الاطار تستوجب المخالفة ودفع الغرامات المترتبة عليها .مشيرا الى ان رفع التعرفة من قبل بعض الميكروباصات في ساعات المساء ناجم عن استهلاكها للكميات المخصصة لها بـ30 ليتر مازوت يوميا الامر الذي يضطرها لشراء كميات اضافية بأسعار اعلى, واشار ميداني في معرض رده على استفسارات اعضاء مجلس محافظة دمشق الى انخفاض عدد الميكروباصات العاملة في المدينة الى 1200 ميكروباصا فقط من اصل 14000ميكروباصا ولذا فانه يتعذر في الوقت الحاضر فتح اي خط جديد, وحول تفعيل عمل الصرافات الالية ايام العطل الرسمية بينت معاون مدير المصرف التجاري ميساء الكديمي ان المصرف بصدد تغذية صرافات الفروع ايام العطل وان الصرافات البعيدة بحاجة الى وسائط نقل وهي غير متوافرة حاليا.
مدير الشركة العامة لكهرباء دمشق المهندس نور الدين ابوغرة بين ان المديرية حاليا بصدد الاعلان عن عقد لصيانة وتاهيل وتجهيز مكاتب الطوارئ اضافة الى وضع خطة لتدريب عمال الطوارئ بشكل مستمر لمواكبة جميع التطورات في قطاع الكهرباء .
واثارت عدة مداخلات ان العديد من اصحاب المهن والصناعيين فوجئوا منذ ستة اشهر باصدار تصنيف دورة مالية جديدة تم اعتماد تصنيف هؤلاء فيها بنسبة ضريبة وصلت الى 500% الامر الذي بات يتوجب دفع 160 الف ليرة بدل 30 الف و650الف ليرة بدل 80 الف ليرة حيث اضطر الكثير من اصحاب المهن والتجار الى اغلاق منشاتهم وتساءلت المداخلات هل الحصول على ايرادات يتم بهذا الشكل العشوائي دون دراسة حقيقية للواقع, وتطرقت المداخلات الى التعدي المتزايد للأكشاك وتمددها على الارصفة بشكل سافر كماهو الحال في منطقة البرامكة حيث تعيق بشكل كبير حركة المارة على الارصفة اضافة الى الشيخ سعد ومنطقة مساكن برزة وغيرها .
كما طالبت معظم المداخلات بضرورة بذل المزيد من الجهود لتنظيم السير في معظم شوارع المدينة ومعالجة توقف ارتال السيارات المتزايدة على جوانب الطريق والعمل على احياء مشروع التاكسي سرفيس.