لقدرتها على إيصالهم إلى الوجهات والأماكن التي يقصدونها، في اللاذقية تم رفد الشركة العامة للنقل الداخلي بـ/65/ باصاً كبيراً ومتوسط الحجم خلال النصف الأول من عام 2008 أضيف اليها /40/ باصاً تم توريدها واستلامها بتاريخ 27/4/2011 ليصبح عددها /105/ باصات بأحجام مختلفة إضافة لـ/56/ باصاً قديماً وزعت على ثمانية خطوط وحسب الضغط والازدحام عليها وأفاد المهندس شادي قرقماز مدير التخطيط والاحصاء في الشركة العامة للنقل الداخلي باللاذقية بأن الشركة افتتحت الكراجات الجديدة بداية العام الحالي والذي كان سبباً لتمديد خطوط النقل الداخلي للجامعة إلى الكراجات الجديدة لتسهيل حركة المواطنين إضافة لاحداث خط تجريبي - الكراجات الجديدة - شارع الحسيني دوار اليمن وبالعكس من تاريخ 1/6/2011 وخصص لهذا الخط/4/ باصات قديمة تعمل من السابعة صباحاً وحتى الرابعة من بعد الظهر والذي تبين من خلال العمل أن عدد الركاب في اليوم لايتجاوز/100/ راكب.
أما بالنسبة لبطاقات الركوب المخفضة فقد أكد السيد قرقماز بأن الشركة أصدرت بطاقات للموظفين من خلال إدارتهم إذا شاءت ضمن مدينة اللاذقية للاستعاضة عن استئجار وسائط نقل لنقل العمال من وإلى مكان عملهم وهذا يمكنهم من استخدام البطاقة بأكثر من باص نقل داخلي للوصول إلى مكان العمل ومن السابعة صباحاً وحتى الرابعة من بعد الظهر وأصدرت الشركة بطاقات بسعر خاص لمن تجاوز سن /70/ بقيمة /520/ ليرة سورية تخفض شهرياً بعد الشهر السادس مبلغ/50/ ليرة سورية على أن لاتقل عن /100/ ليرة عن كامل العام الحالي إضافة لإصدار بطاقات بسعر خاص للمسنين من /60-70/ سنة وللمعوقين ومرافقيهم وفق الاعاقة ولأبناء الشهداء بقيمة /1220/ ل. س تنزل شهرياً بقيمة /50/ ليرة سورية عن كامل العام وطبعاً للطلبة الجامعيين وللمعاهد الرسمية حصة من هذه البطاقات والتي تبلغ للعام الدراسي /2010-2011/ /1020/ ليرة سورية تخفض شهرياً مبلغ/100/ ليرة سورية.
والبطاقات تشمل طلاب الهندسة والذين خصصوا بمساهمة من نقابة المهندسين بنسبة 25٪ من قيمتها للعام الدراسي والتي تبلغ/1020/ ليرة سورية تخفيضاً للعبء عن الزملاء الطلاب حيث تصبح قيمتها/770/ ليرة سورية التي يسددها طالب الهندسة بكل فروعها عدا طلبة الهندسة الزراعية وطبعاً لطلبة المدارس وبطاقاتهم أيضاً والتي تم إصدارها بقيمة /920/ ل. س وتخفض شهرياً مبلغ/100/ ل. س وبطاقة للموظفين جميعهم بقيمة /2040/ ل. س عن كامل عام 2011 تخفض شهرياً بمبلغ /100/ ل. س
الصعوبات
الصعوبات التي تعترض واقع هذه الشركة في إشغال مواقف الباصات والتي تؤثر على حركة السير عموماً إضافة لأمور أخرى ترى الشركة أهمية تطويرها من خلال مقترحات تؤكد عليها وهي ايجاد منظومة نقل جماعية وتخصيص حارات وأماكن خاصة في الشوارع التي تنشأ حديثاً« من باصات أوترام أو باص كهربائي أو الزام جميع المنشآت والمباني الخاصة والعامة بوجود كراجات فيها نظام ضابطة البناء وتوحيد تبعية النقل العام من حيث التنظيم والتشغيل والاشراف والملكية ويفضل أن تكون السلطة المحلية ويخلص السيد قرقماز إلى مقترحات الشركة بحصر النقل داخل المدينة بوسائل النقل الجماعية « عامة أو خاصة» مترافقة مع دفع بدل «تأجير » لأي وقوف في بعض الشوارع وتنظيم عمل التكسي من خلال شركات أو مكاتب مع استخدام نظام راديو تكسي واخراج جميع أنواع الكراجات « سرافيس وبولمان... إلى خارج المدينة.