تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر
طباعةحفظ


معـــرض للتـــفـاح والـكــــروم في الســــويــداء

دمشق
الثورة
اقتصاد
الإثنين 1-9-2014
أكد مدير التسويق في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس مهند الأصفر أن الدراسة التي تجريها المديرية حالياً لإقامة معرض للتفاح والكروم في مدينة السويداء تندرج ضمن خطة عمل المديرية لعام 2014 والتي تهدف إلى الترويج للمنتجات الزراعية

وإقامة المعارض (التخصصية) والمشاركة في المعارض الخارجية (حسب أهمية السوق) وتنظيم المؤتمرات والمهرجانات المحلية (وفق الحاجة)، مشيراً إلى أن الهدف من إقامة هذا المعرض هو الترويج لهذه المنتجات وإيجاد قنوات تصريفية جديدة في الأسواق المحلية والتعريف بمواصفاتها وجودتها، فضلاً عن رفع مستوى كفاءتها التسويقية وتصديرها للخارج بالشكل الذي يمكن معه المساهمة في تحقيق هامش ربح ودخل جيدين للفلاحين.‏

وقال الأصفر أن معرض التفاح والكروم سيكون المعرض الزراعي الثاني الذي تنظمه وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بعد معرض منتجات المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي أقيم مؤخراً في محافظة طرطوس بمشاركة أكثر من 70 جناحاً.‏

وعن خطة عمل المديرية (2014 ) بين الأصفر أن المديرية تعمل على تقديم الخدمات التسويقية عن المنتجات الزراعية للمنتجين والمصدرين والمستوردين والمشاركة في إيجاد الحلول للمشاكل والمعوقات التسويقية وتحديث القوانين والتشريعات التي تطور التبادل التجاري الزراعي، والمساهمة في إعداد الدراسات اللازمة حول تحسين نوعية المنتجات الزراعية بما يخدم العملية التسويقية للمنتجات الزراعة الطازجة والمصنعة، واعتماد النهج التشاركي مع الجهات العامة والخاصة ذات الصلة للوصول إلى اعتماد سياسات تسويقية وتصديرية ناجحة بهدف رفع كفاءة التسويق الزراعي الداخلي والخارجي، والمساهمة في إعداد الدراسات اللازمة لإنشاء شركات تسويقية متخصصة واتحادات نوعية للمنتجات الزراعية، والعمل على تعميم وتطبيق المواصفات والمقاييس العالمية الخاصة بالمنتجات الزراعية، والمساهمة في دراسة تحسين ونقل وتمويل التقانات الحديثة لمعاملات ما بعد الحصاد (وسائل مبردة ـ مراكز تخزين وتبريد ـ أساليب تداول المنتجات الزراعي ..) وإعداد الدراسات اللازمة عن أسواق الجملة وإقامتها وتطويرها وإقامة المشاغل التسويقية المتطورة، والتعاون مع الجهات المختصة لتطوير الكفاءة الفنية التسويقية للعاملين في مجال التسويق الزراعي ومستلزمات الإنتاج سواءً في القطاع العام أو الخاص، إضافة تحليل واقع التسويق الزراعي وآفاق تطوير وواقع أسعار المنتجات ومستلزمات الإنتاج وتأثيرها على الإنتاج الزراعي، وتتبع أسعار الجملة والمفرق للمنتجات الزراعية.‏

إضافة تعليق
الأسم :
البريد الإلكتروني :
نص التعليق:
 

 

E - mail: admin@thawra.sy

| الثورة | | الموقف الرياضي | | الجماهير | | الوحدة | | العروبة | | الفداء | | الصفحة الرئيسية | | الفرات |

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية