ان المؤسسة العامة للبريد تعتزم ادخال الاتمتة الى اعمالها بما يتيح الدخول المباشر على الشبكة وتحقيق العديد من الاعمال السريعة وعلى رأسها تحقيق شعار )الحوالة في دقيقة) كاشارة الى السرعة التي تضمنها تلك الاتمتة في ايصال الحوالات المالية البريدية من مصادرها الى اهدافها او من مرسلها الى المرسل اليه.
من جانب اخر اوضح )سعد) ان هناك مشروعاً جديداً تعمل المؤسسة عليه بكثير من التفاؤل وهو مشروع البريد الدعائي حيث يصير بامكان المعلنين ارسال اعلاناتهم الى عناوين محددة وعناوين اخرى عشوائية وغير محددة بما يساهم في زيادة الترويج لمنتجاتهم وانشطتهم التجارية والاقتصادية وحتى الاجتماعية والثقافية ايضاً.
واشار المدير العام لمؤسسة البريد الى ان هذه الخدمة قد صارت متبعة في انحاء كثيرة من العالم ولاسيما بعد ان ادخلها اتحاد البريد العالمي الى انشطة واعتمدها كنشاط بريدي فعال.
الجدير ذكره ان الاتمتة وصولاً الى الحوالة في دقيقة والبريد الدعائي هما مشروعان قد تم اقرارهما في الخطة الخمسية القادمة الذي من المقرر ان تدخل حيز التنفيذ منذ بداية العام 2006 القادم.