خطابات العمل تتطلب مهارة وحرفية في كتابتها وذكر الغرض من إرسالها دون «اللف والدوران»، فخطابات العمل مثل المكالمات التليفونية التي تضيع الوقت للشخص الذي يقرأها مثل: تقديم التحية المبالغ فيها أو سرد الأحداث التي تمت من قبل لكن في الوقت نفسه لابد من إشارة للشيء الذي ذكره الشخص من قبل أو فعله بشيء من الإيجاز.
استخدام الأسماء في بداية المراسلات والتوقيع.. هل يكفي كتابة الاسم الأول من الشخص الموجه له الخطاب... وماذا عن التوقيع باسمك كاملاً أم يكتفى بذكر الاسم الأول منه؟
هناك قاعدة تتبع بهذا الخصوص إذا استخدمت الاسم الأول من الشخص الموجه له الخطاب يكتفي بالإمضاء بالاسم الأول ايضاً منك عند التوقيع، أما إذا انتابك القلق عما إذا كان سيتعرف عليك أم لا لأنك لم تكن محدداً بالقدر الكافي في رسالتك لهويتك أو لعدم معرفة الشخص بك جيداً فيفضل التوقيع ثم كتابة الاسم كاملاً.
الورق الرسمي الخاص بالشركة يستخدم لأغراض العمل فقط.. وليس لأغراض شخصية لأنه قد يعرض الشخص للمساءلة القانونية.