خلال شهر رمضان و مدى التزام الكادر الطبي في هذه المشافي بجداول المناوبات المعلنة و جاهزية أقسام الإسعاف و توفر الأدوية و الخدمات المخبرية بالإضافة الى مستوى الخدمات الفندقية في غرف المرضى و الأقسام الطبية و الإدارية وشملت الجولة مشافي الهلال الأحمر و الكلية الجراحي وابن النفيس حيث بدا التزام الكادر الطبي بالدوام وتوفير الأدوية و جاهزية أقسام الإسعاف وكل ما سمعه من المرضى أو المراجعين لأقسام الإسعاف في هذه المشافي يبعث على الارتياح.
و أوضح د. الحلقي أن توفير الخدمة الطبية النوعية للمواطنين في المشافي و المراكز الصحية هو هاجس لوزارة الصحة بما يضمن الحصول على رضى المرضى لافتاً الى أن جميع المشافي و المراكز الصحية مدعوة لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين ومضيفاً بأنه لكل مريض الحق في الحصول على الخدمة الصحية النوعية بعيداً عن أية محسوبيات أو وساطة و مؤكداً أن لا تهاون مع كل من يسيء معاملة المرضى أو يتقاعس عن تقديم الخدمة الصحية اللازمة .
في مشفى الهلال الأحمر قال المواطن محمد الحسن إنه اعتاد على إجراء غسيل الكلية في أحد المشافي الخاصة وهي المرة الأولى التي يقوم فيها بإجراء غسيل الكلية في مشفى الهلال الأحمر بسبب تعطل جهاز الغسيل في المشفى الخاص الذي اعتاد على مراجعته لكنه فوجــئ بمستوى الخدمة و النظافة و التعامل الجيد للعاملين في هذا المشفى و سيطلب من مدير مشفى الهلال الموافقه له على إجراء جلسات الغسيل في المشفى كون خدماته تضاهي ما يقدم في المشافي الخاصة.
و في مشفى ابن النفيس قال مرافق أحد المرضى في قسم العناية المشددة إنه أصبح أمراً عادياً قيام مدير المشفى بجولات مستمرة على المرضى و متابعة احتياجاتهم و الخدمات المقدمة لهم و يتميز القسم بالمعاملة الجيدة للكادر التمريضي وكذلك سرعة تقديم الخدمة من صور و تحاليل مخبرية و غيره .
يذكر أن هذه الجولة هي الثانية من نوعها خلال شهر يقوم بها وزير الصحة بدون إعلان مسبق إلى مشافي الكلية وابن النفيس ومشفى العيون حيث تم في الجولة الماضية اعفاء مديرة مشفى العيون د. مي أباظة من مهامها بسبب الغياب شبه التام للأطباء والكادر التمريضي في المشفى وتدني مستوى النظافة فيه.