تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر
طباعةحفظ


السيارات الصغيرة أخطر ..!

كل جديد
الأحد 22/4/2007
أثبتت أحدث الإحصائيات الرسمية أنّ السيارات باتت أكثر سلامة خلال الأحد عشر عاما الماضية, غير أنّ السيارات الأكبر حجما

كانت أكثر أمانا من غيرها حيث وفّرت حماية أفضل عند حوادث الاصطدام.‏

وبين 2002 و2005, كان هناك 79 حالة وفاة على كلّ مليون سيارة تمّ تسجيلها بين 2001 و2004, وذلك في حوادث مرورية بالولايات المتحدة.‏

ومقابل ذلك, وبين عامي 1990 و1994, كانت هناك 110 وفيات بحساب كلّ مليون سيارة من طرازات 1989 و1993, وهذا يعني أنّ نسبة الانخفاض بلغت نحو الثلث.‏

وذكرت محطة ال(CNN) أنه يمكن إعادة الفرق إلى توفّر سيارات أكثر سلامة وكذلك إدخال نظام مراقبة الثبات الإلكتروني ولاسيما في السيارات الرياضية, وفقا لمعهد سلامة الطرقات الأمريكي.‏

أما السيارات التي كان لديها نسب عالية في الوفيات فهي تلك التي لاتتوفر سوى على بابين حيث تراوحت النسبة لديها بين 232 لكلّ مليون و175 لكل مليون.‏

كما تظهر الأرقام أنّ الرجال يشكّلون غالبية قتلى حوادث السيارات, كما تدلّ على أنّ الحجم يلعب دورا مهما حيث أنّ السيارات كبيرة ومتوسطة الحجم سجّلت النسب الأقلّ في (القتل) فيما استأثرت السيارات الصغيرة ذات الأبواب الأربعة بالسمعة الأسوأ. وتقول الإحصائيات إنّ الفوارق بين السائقين أنفسهم تلعب دورا حيث أنّ السيارات الفاخرة يمكن أن تكون أكثر سلامة من الرخيصة, غير أنّ السيارات زهيدة الثمن عادة ما تكون محلّ إقبال الشباب الذين لا يتوفرون على نفس خبرة الكبار.‏

إضافة تعليق
الأسم :
البريد الإلكتروني :
نص التعليق:
 

 

E - mail: admin@thawra.sy

| الثورة | | الموقف الرياضي | | الجماهير | | الوحدة | | العروبة | | الفداء | | الصفحة الرئيسية | | الفرات |

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية