والبالغ عددها حوالي 416 سيارة بتخفيض الرسوم المفروضة عليها فإن النيات تتجه نحو طرح مركز الانطلاق للاستثمار من قبل مجلس المدين.
في المؤتمر السنوي لنقابة عمال النقل البري أشارت المذكرة المقدمة من السيد نبيل الطويل مدير مراكز الانطلاق بالمحافظة إلى أن طرح المركز للاستثمار في ضوء المعطيات الحالية سيرتب على أصحاب السيارات أعباء مادية تصل إلى خمسة أضعاف مما هي عليه الآن، وينعكس سلباً على ثلاثة عشر عاملاً يعملون بالمركز برواتب وأجور نظامية ومؤمناً عليهم وتقدم لهم الخدمات الصحية والتعويضات اللازمة وعلى أن ينظر إلى مراكز الانطلاق على أنها قطاع خدمي وليس استثمارياً وكتاب السيد وزير الإدارة المحلية رقم 1909/ص/63 تاريخ 26/2/2009 ترك المجال للجهات الإدارية والمحافظة التعاقد وفق قانون العقود واختيار الحالة الأمثل.
وبينت المذكرة أنه بعد ترميم وتأهيل المركز تقدم مجلس الإدارة ونقابة النقل لاتحاد عمال المحافظة باقتراح تشكيل لجنة لوضع دراسة جديدة لمراكز الانطلاق على ضوء المعطيات الجديدة وتحديد بدل الإيجار السنوي، وبناء عليه تمت تسمية أعضاء اللجنة وتضم ممثلين عن الجهات ذات الصلة ولم يتم العمل بها بل تم الرد عليها من قبل مجلس المدينة بأنها غير قانوني.
أعضاء المؤتمر أكدوا على ضرورة حصر مراكز الانطلاق بنقابة النقل كونها قطاعات خدمية وليست استثمارية، مداخلات اللجان النقابية ركزت خلال المؤتمر على جملة من القضايا أبرزها: العمل على تعديل قانون السير وخاصة المخالفات الغيابية وإعادة التأمين بالقطاع العام للآليات وزيادة الملاك العددي للعاملين في مديرية النقل وإلغاء ضريبة فارق المازوت على الآليات ورسم الرفاهية للسيارات السياحية العامة التي يتم تحويلها إلى خاصة قسراً، وأكدت المداخلات على ضرورة إزالة المطبات المتواجدة على طريق السويداء- صلخد وإيجاد حل لعقدة المشفى المرورية ووضع برنامج زمني لرحلات بولمانات الشهباء وإعادة النظر بتعرفة أجور النقل في المحافظة حسب الواقع الجغرافي وتكليف لجنة من مديرية النقل لصيانة وفحص الصندوق الأسود وايجاد فروع للمديرية في كل من مدينتي شهبا وصلخد وتخصيص قطعة أرض لإقامة مركز لانطلاق البولمانات السياحية الخاصة.