تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر
طباعةحفظ


المعارض و الإعلانات تدفع لمزيد من الشراء العشوائي

اقتصاد الأسرة
الأربعاء 21/2/2007
محمد عكروش

كثيراً ما تؤثر المعارض و الدعاية على أنماط الاستهلاك و تزيد من الشراء العشوائي فالطفل بطبيعته يتأثر بالإسراف نتيجة تأثره بالمحيط الذي حوله و أسلوب تنشئته و تربيته.

فإشراك الأطفال في الإعلانات يعد مخالفا لقوانين عمالة الأطفال كما أن نجو مية أطفال الإعلانات تؤثر فيهم سلبياً .. لأن هذه الإعلانات تجعل المشاهدين الصغار يحاولون بكل ما يستطيعون الحصول على الأشياء المعلن عنها.‏

الأطفال في هذه الحالة يعانون من الإحباط إذا لم يتمكن الاباء من شراء كل الأشياء التي يتم الأعلان عنها فيما يتحول من يستطيعون شراءها إلى مستهلكين عشوائيين‏

إضافة تعليق
الأسم :
البريد الإلكتروني :
نص التعليق:
 

 

E - mail: admin@thawra.sy

| الثورة | | الموقف الرياضي | | الجماهير | | الوحدة | | العروبة | | الفداء | | الصفحة الرئيسية | | الفرات |

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية