حيث يكون العدد الأكبر من السرافيس الخارجة عن مسارها من خط واحد دون الآخر ، وذلك في ظل غياب شركات مخصصة من أجل ذلك ، إضافة لغياب الرقابة عليها.
الأمر الذي يخلق ارباكاً للمواطنين ويضطرهم للانتظار طويلاً خاصة في أوقات الذروة.
وفي اتصال مع العميد عبد المعطي صالح مدير فرع المرور بدمشق أكد أن التعاقد لأي سرفيس يتطلب موافقة مسبقة من لجنة السير ،علماً أن أي تعاقد هو بحد ذاته ممنوع. وأضاف أنه تقرر في آخر اجتماع أن تتم مخاطبة لجنة السير في ريف دمشق لعدم اعطاء موافقات للعمل خارج الخطوط حرصاً على استمرارية عمل هذه السرافيس وتأمين المواطنين، وتم التنبيه على الدوريات لقمع أي مخالفة تشاهد بدفع غرامة 4000ليرة وحسم 4 نقاط.