وقالت كارولاين مكارتي الباحثة بجامعة واشنطن التي تنشر دراستها في دورية صحة المراهقين, ان الفشل في المدرسة له معان أكبر بالنسبة للفتيات.
وأضافت نعرف بالفعل ان الفشل في المدرسة يؤدي إلى مزيد من الفقر وارتفاع معدلات المحتاجين إلى مساعدة الدولة والى انخفاض في معدلات الاستقرار في العمل, والآن تظهر هذه الدراسة ان للفشل الدراسي تأثيرا في الصحة النفسية للفتيات.
واعتمدت الدراسة على بيانات أكثر من 800 شخص في مدينة سياتل بولاية واشنطن وشملت تلاميذ من 18 مدرسة في ضواح تنتشر فيها الجريمة.
وقسمت المجموعة إلى مجموعة للأولاد وأخرى للبنات وكان نحو نصفهم من البيض و 24 في المئة من السود وواحد في المئة من الأميركيين الآسيويين وكان الباقون من جماعات أخرى.
واجمالا تعرض 45 في المئة من الفتيات إلى فشل في الدراسة مقابل 68 في المئة من الأولاد وبعد سنوات أصيب 22 في المئة من الفتيات اللاتي تعرضن لهذه التجربة بالإحباط أما النسبة بين الأولاد فكانت 17 في المئة فقط.
وقالت مكارثي »هذا التناقض بين الجنسين يظهر أنه على الرغم من أن الفشل الدراسي ليس معتاداً بين الفتيات لكنه حين يحدث تكون له عواقب أشد«.