منذ سنوات طويلة وقد قام عدد من موظفي مقسم هاتف ببيلا بجولة في القرية وقطعوا أسلاك الخطوط الهاتفية التي تتواجد عليها في الطرف المقابل من الطريق .
وعندما طلبوا من ا لموظف المسؤول بنقل الخطوط إلى علب مجاورة أجابهم بأنه يتوجب عليهم تقديم طلب رسمي إلى المركز , والمفاجأة التي حصلت أنهم عندما ذهبوا مع الموظف المسؤول للكشف على تلك العلب وجدوا قسماً منها في الخدمة والآخر يقع خارجها حتى تاريخه .
وللوقوف على حقيقة الشكوى التقينا رئيس مركز هاتف ببيلا السيد علي أحمد جاهر الذي حدثنا بقوله :
إن مركز هاتف ببيلا يخدم هاتفياً المناطق التالية:
عقربا - سيدي مقداد - بيت سحم - ببيلا - يلدا - حجيرة - (المشتل والخيزران والبيرقدار ) .
وفيما يخص الشكوى المقدمة حول مايحدث في بيت سحم , فإن لجنة المخالفات في المركز تقوم بضبط مخالفات الخطوط الهوائية لمسافات طويلة أو الخطوط المتقاطعة مع الشوارع في المنطقة .
حيث أننا قمنا بهذا العمل من منطقة يلدا وببيلا والطريق العام للسيدة زينب , وهذا ما حسن المنظر العام للشبكة الهاتفية للمركز .
وعند متابعة العمل تصادفنا عقبات ومعوقات منها مايتعلق بعدم توفر شبكة في المنطقة المراد النقل إليها عند إبلاغ المواطن بضرورة تقديم طلب نقل , ومنها مايكون بسبب أمور فنية , مايضطرنا وبعد إبلاغ المشتركين بضرورة مراجعة المركز لمعالجة المخالفات وعندما لايراجعنا المواطن نقوم بفصل الخط لتسوية المخالفة . وجميع الحالات السابقة عولجت بشكل طبيعي ولم نقصر في أي حالة معروضة للمعالجة ولكن لايمكن لنا أن نرى مخالفة ولانقوم بتسويتها وخصوصاً بعد أن تتم دراسة الحالة ونتأكد من أن المواطن هو من ارتكب المخالفة , بأن قام بمد الخط بشكل شخصي دون تقديم طلب أو قام بمد فرعة للمنزل أو المحل وهذا مخالف للأنظمة والقوانين .