تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر
طباعةحفظ


تربية درعا بدأت تجربة النهج التشاركي التكنولوجي بالتعليم

مجتمع
الأربعاء 12/10/2005م
تكريساً للنهج التشاركي الذي بدأت به وزارة التربية في إطار برامجها التعليمية والتربوية بالتعاون مع الصندوق السوري لتنمية الريف (فردوس),

فقد سعت تربية درعا في هذا المضمار بشكل مكثف من خلال ورشات العمل وبرامج التأهيل والتدريب التربوي والتعليمي في مجال الاستفادة من الحاسوب وبرامجه التربوية الحديثة التي اعتمدت بالتعاون مع صندوق تنمية الريف وأهم هذه البرامج هو البرنامج الحاسوبي الروابط العالمية (لينكس) في المنطقة العربية.‏

وعن أهمية ورشة العمل التي أقيمت بدرعا مؤخراً والتي شارك فيها مجموعة مدرسين من التربية بدرعا بالتعاون مع (فردوس) ذكر الأستاذ رياض مهدي مدير التربية بدرعا أن ورشة العمل التربوية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات واستثمار الحاسوب في عمليات التعلم والتعليم من خلال النهج التشاركي حققت هدفها بنجاح تام في المحافظة, حيث تم تأهيل مجموعة من المدرسين من مختلف الاختصاصات التعليمية بالتعاون مع ( فردوس) على برنامج الروابط العالمية ( وورلد لينكس) في المنطقة العربية, وبعد ذلك تم اختيار خمس مدارس بالمحافظة لإجراء التجربة التربوية الهامة وبالفعل كانت هناك استجابة كبيرة واندفاع لتطبيق هذه الطريقة, حيث سيجري تطبيق ذلك في كافة المدارس بشكل تدريجي وفق برنامج محدد وهذا الأمر سيشجع الطلاب على التشاركية في التعليم والتعلم والدخول على مواقع الانترنت وإدخال الحلول والمعلومات المطلوبة حسب الخطة الدرسية المقررة لكل مادة تعليمية, وهذا الأسلوب التكنولوجي المتطور في التعليم سيكون له الأثر الكبيرلدى الطلاب في التحصيل العلمي والتربوي والحوار التشاركي, ونشكر وزارة التربية على تقديم كل الدعم والتسهيلات لذلك الامر, كما نشكر صندوق تنمية الريف (فردوس) على جهود القائمين عليه التي تهدف الى النهوض بالواقع التربوي والتعليمي حيث تعتبر سورية البلد الثاني في المنطقة التي بدأت تتعامل بهذا الأسلوب الحضاري في استخدام التكنولوجيا بمجال التعليم والتربية.‏

إضافة تعليق
الأسم :
البريد الإلكتروني :
نص التعليق:
 

 

E - mail: admin@thawra.sy

| الثورة | | الموقف الرياضي | | الجماهير | | الوحدة | | العروبة | | الفداء | | الصفحة الرئيسية | | الفرات |

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية