والتي تتوقف بأعداد كبيرة عند مخرج كراج استقبال الركاب في مراكز انطلاق بولمانات القابون امام شرطة المرور, واذا ما اضطر احدهم لركوب تكسي فانه سيتعرض الى عدة اسئلة من قبل السائق منها الى اين انت ذاهب? كم ستدفع ليس لدي عداد واذا ما كان المشوار قريبا اي نحو القابون او برزة او جوبر فان السائق يمتنع عن ايصال الراكب قائلا مشوارك قصير هل ستدفع 50-75 ليرة اولا احد يوصلك الى تلك المناطق فخطي نحو المطار او الزبداني او بلودان. وهذه الارباكات والاشكالات بين الراكب والسائق تحصل يوميا في مراكز الانطلاق دون اي رادع ودون ان تتخذ عناصر المرور الموجودة في المكان اي مخالفة بحق السائق .
ما رأي قيادة شرطة محافظة دمشق بذلك.
شارع لوبية وإشغال الأرصفة
اهالي وسكان لوبية الكائن بمخيم اليرموك محافظة دمشق لايعرفون الراحة في منازلهم بسبب اشغال ارصفة الشارع المذكور اضافة الى اشغال ارصفة شارع صفد والبلدية لم تتخذ اي اجراء بحق الباعة بينما تقوم بمنع اشغال ارصفة شوارع مجاورة ما يضطر الباعة الى نقل بسطاتهم وبضاعاتهم بين الحارات وشوارعها الفرعية حيث الضجيج الصاخب الذي يستمر لساعات متأخرة من الليل هذا فضلا عن الاوساخ والنفايات التي يخلفها اصحاب البسطات بين الحارات.
ما رأي بلدية اليرموك بمنع اشغال الارصفة?.
مطلبهم مطبات اسفلتية
حرصا على سلامة اطفالنا الذين هم فلذة اكبادنا تقدم اهالي تلاميذ مدرسة عبدالرحمن سفراني بطلب الى مجلس محافظة حماة بتاريخ 9/3/2004 ورقم 1260/3 والذي حول الى لجنة المرور من اجل وضع مطبات اسفلتية امام المدرسة الكائنة على طريق حماةحلب غربي البحيرة من اجل وضع حد لتهور سائقي الدراجات النارية وسيارات السرافيس التي تسير بسرعة جنونية على الطريق إلا انه حتى تاريخه لم يتم اي اجراء لتنفيذ الطلب ما يضطر اهالي التلاميذ الى مرافقة اطفالهم لاجتياز الشارع الخطر اثناء الذهاب والعودة من المدرسة المذكورة بسبب حوادث الدهس المتكررة.
حبذا لو تتكرم المحافظة اخذ الطلب بعين الاعتبار وتحقيق ما يلزم من حلول?.
إدارة دار السلام تمنع استقبال أولياء التلاميذ
وصلتنا رسالةبصيغة سؤال من احدى ادارات المدارس الكائنة بمحافظة دمشق تقول الى متى تتعامل ادارة مدرسة دار السلام مع اولياء تلامذتها بأسلوب غير لائق بالعملية التربوية حيث يصعب على ولي اي تلميذ الاجتماع مع الادارة ومعرفة وضع ولده في حال تطلب الامر ذلك وهذا ما حدث اثناء حصول مشاجرة بين التلميذات خلال الاسابيع الماضية ففصل ما فصل ووجهت انذارات الى البعض فاقتضى الامر الى ضرورة مراجعة ام تلميذة من اللواتي فصلن لمدة اسبوع ولدى مراجعة الادارة للاستفسار عن ذلك وجدت الام الابواب موصدة امامها فهي لم تستطع مقابلة المديرة التي تمتنع عن السماح لها بدخول اي ولي امر طالب الى مكتبها مع العلم ان العملية التربوية لايمكن النهوض بها إلا من خلال التواصل والاتصال مع اولياء التلاميذ ومناقشة سلوكهم كما ان التعليمات التربوية في التعليم الاساسي لاتسمح بفصل طالب لمدة اسبوع وهذا ما يؤثر على سلوكه وعلى مستواه الفكري والعلمي.
لجان مراقبة
لاقى المرسوم الجمهوري رقم 12 القاضي بحماية الملكية العامة ارتياحا كبيرا لدى اصحاب الشركات والمؤسسات والفعاليات الاقتصادية والفنية وغيرها لما يحمله من بنود تحمي المنتج وهذا القرار اثلج صدر شريحة واسعة من ارباب العمل الذين يملكون مؤسسات لها سمعتها ومكانتها في محافظة حلب مثل مؤسسة البانوراما ومؤسسة الفيحاء ومؤسسة آسيا وغيرها من المؤسسات التي يستحق انتاجها علامة الجودة إلا ان ما نلاحظه ان هناك العديد من ا لمتطفلين على مصالح ومهن يقومون بتقليد انتاج تلك المؤسسات في ظل غياب الجهة التي تحميهم فتطرح في الاسواق إنتاجا مخالفا للمواصفات حيث يمتنع المستهلك عن شرائها فيؤدي ذلك الى تضرر المؤسسات والشركات حبذا لويتم تشكيل لجان مراقبة ميدانية لمتابعة الانتاج ومطابقته للمواصفات المطلوبة والحفاظ على ذلك بشكل مستمر.