انجازات مسرحية سورية, حكايا ضحك وألم وقسوة, للكاتب محمد سمير طحان «حياتكم الباقية».. سورية الغد واليوم, للكاتب جودي الزاقوت مونودراما «أبو شنار» الجراح التي لا تبرد, للكاتب محمد الجعفري, أبو شنار في حمص للكاتب محمد خير الكيلاني, مع الجميع على حدة, البحث في أعماق النفس البشرية, المسمار الأخير طقوس الخطايا والغفران للكاتب الياس الحاج, من عروض الموسم المسرحي في اللاذقية للكاتب أنور محمد, عمل مسرحي في طرطوس يتحرى عالم النساء الوحيدات للكاتبة ميرفت علي, الورقاء حكاية وطن للكاتب غسان خيو.
وشمل العدد مهرجانات منها:
مهرجان الحسكة المسرحي السابع للكاتب دحام السلطان.
ستة عروض مسرحية في مهرجان ربيع حماه الخامس عشر للكاتب كنعان البني.
ثلاثة عروض مسرحية في تظاهرة فرح الطفولة, حيلة العنكبوت.. مفهوم الصداقة برؤية متجددة, الحطاب الطيب في تظاهرة فرح الطفولة.
وتناول العدد أيضا: المسرح في مهرجان دمشق الثقافي, يوم المسرح العالي, تجارب ورؤى, نوافذ على المسرح العربي, قضايا وآراء - المسرح في وسائل الإعلام لنجوى صليبه, تجليات التجريب المسرحي ومغامرات الشباب للكاتب عبد الفتاح رواس قلعه جي, قضايا مسرحية حارة في ندوة كاتب وموقف.
العدد ضم العديد من المسرحيات منها:
أمنيات صغيرة جدا للكاتب محمد خوجه, ومسرحية حتى أنت يا مدى للكاتبة أمينه حنان, مسرحية الوديعة للكاتب علي عبود ومسرحية المهرج وبائع الحصر للكاتب منتجب صقر, ومسرحية لعبة الحكايات للكاتب د. مدحت محمدي الكاشف.
الكتاب المسرحي سواء كان دراسة أم نصا لا يرتقي على مستوى الانتشار إلى ما يمكن أن تحققه كتب الأنواع الأدبية الأخرى، اذ يبقى الكتاب المسرحي حبيس جدران الاختصاص كما قال رئس التحرير جوان جان ولا يجد رواجا إلا عند المهتمين, إلافي حالات نادرة, ورغم ذلك ينبغي الاستمرار في دعم الكتاب المسرحي لأنه الوسيلة شبه الوحيدة لإبقاء جسر التواصل قائما بين مسرح اليوم وجمهور الغد الذي سيكون معنيا بالتأكيد بمعرفة ملامح الحركة المسرحية التي سبقت عصره وزمنه.