تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر
طباعةحفظ


برســــم نقـــل دمشـــق

دمشق
محليات - محافظات
الأثنين 15-12-2014
محمود ديبو

يبدو أن لغة التخاطب بين بعض مديريات النقل مفقودة أو أنها بحاجة إلى تحديث وتطوير من وقت لآخر، بالنظر إلى ما يتكبده المواطن من وقت وانتظار ومتابعة غالباً ما تكون غير مجدية..

فأن ترسل معاملة بالفاكس من مديرية نقل حمص إلى مديرية نقل دمشق ليتم تصديقها من الكاتب بالعدل حسب طلب الجهة المُرسِلة «مطابقة وكالة»، وينتظر صاحب المعاملة لأكثر من شهرين ثم يفاجأ بأن فاكسه لم يصل وعليه أن يرسله من جديد، فذلك بحد ذاته أمر يجب الوقوف عنده..!!‏

والأمر المحير والأكثر غرابة، بعد وصول الفاكس واستلامه، ألا يعرف العاملون في مديرية نقل دمشق كيف ينجزون ما هو مطلوب وكأن مثل هذه المعاملة تمر لأول مرة عليهم..وهذا الاستغراب ليس مصدره فقط المواطن، وإنما الجهة المُرسِلة «مديرية نقل حمص»..‏

فهل هذه طريقة ليفهم المواطن أن معاملته لن تمر إلا عبر «معقب معاملات شاطر» ويفهمها على الطاير، أم أن الأمر رهن بحالة عدم التفاهم أو عدم معرفة ما هو المطلوب من قبل الجهة المرسلة..‏

وهل فعلاً معاملة تحتاج فقط إلى «تصديق» يتطلب الأمر للانتظار لأكثر من ثلاثة أشهر..!!‏

إضافة تعليق
الأسم :
البريد الإلكتروني :
نص التعليق:
 

 

E - mail: admin@thawra.sy

| الثورة | | الموقف الرياضي | | الجماهير | | الوحدة | | العروبة | | الفداء | | الصفحة الرئيسية | | الفرات |

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية