سيسهم بتأمين كل الحركات المروية التبادلية لتخديم التجمعات السكنية الكبيرة والمنشآت الصناعية والسياحية الموجودة على يمين ويسار النفق وربطها مع الأوتستراد بشكل آمن وسليم وفق المواصفات الفنية ومعايير السلامة المرورية المطلوبة وأشار الوزير حمود إلى أهمية المشروع الذي أنجزته كوادر المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية والتي تكمن في منع ظاهرة السير بعكس الاتجاه على الأوتستراد وخاصة مع الكثافة الكبيرة والمتزايدة في عدد السيارات وأغلبها الشاحنات والمركبات الزراعية ما يتسبّب بوقوع حوادث سير كارثية حيث تعمد بعض السيارات إلى مخالفة الطريق بالاتجاه المعاكس، وبالتالي إلغاء التقاطعات السطحية وتوفير في عبور المركبات لأهالي المنطقة وغالبيتها زراعية وتجارية وتصل تكلفة نفق خربة غازي إلى 800 مليون ليرة
بدوره مدير فرع مؤسسة الإسكان العسكرية في حمص ومدير مشروع عقدة شمسين المهندس ابراهيم دريعي بين أن العقدة عبارة عن معبر سفلي من البيتون المسلح بطول 35 متراً على أوتستراد (حمص- طرطوس) وتم تزويده بالطرق التخديمية ومراعاة الشروط الفنية والسلامة المرورية، وقامت بتنفيذه الشركة العامة للطرق والجسور فرع حمص.
وأعادت وزارة النقل تشغيل القطارات المحملة بالحبوب باتجاه صوامع الوليد بحمص حيث تابع وزيرا النقل والتجارة الداخلية عملية تفريغ الشحنة الأولى لنقل الحبوب بالقطارات وإيصالها إلى صوامع الوليد بحمص وذلك بهدف تأمين نقل الحبوب القادمة من مرفأي طرطوس واللاذقية عبر السكك الحديدية.
وأشار الوزير النداف إلى أنه تم تأهيل خط حديدي بطول ١٨ كم من محطة سنيسل وحتى صوامع حمص وهو يؤمن نقل ٢٠٠٠ طن من الحبوب يومياً، وما يعادل ٧٣٠ ألف طن سنوياً حيث يؤمن وصول الحبوب إلى الصومعة عبر القطارات بدلاً من الشاحنات، بحيث يتم الوصول إلى قناة جافة لنقل الحبوب من المرفأ إلى الصومعة.