تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر
طباعةحفظ


إطلاق خدمة نصائح السفر ..آغة القلعة: أساس الجودة توفير المعلومات الصحيحة

دمشق
شؤون محلية
الخميس9-7-2009
هناء ديب

بهدف توفير المعلومات المتعلقة بالمنشآت السياحية على اختلاف انواعها ولاحقا الوصول لموقع تفاعلي يستطيع السائح او المواطن من خلاله ان يصمم مخططا لرحلته السياحية اطلقت وزارة السياحة امس في ورشة عمل خدمة نصائح السفر في سورية على موقعها الالكتروني.

واعتبر الدكتور سعد الله اغة القلعة وزير السياحة هذه الخدمة التي تطلقها السياحة تصب في خدمة اصحاب المنشآت السياحية والمواطن والسائح على حد سواء كما انها تعد اول خدمة في سلسلة خدمات عديدة ستعمل السياحة على اطلاقها قريبا وتندرج ضمن البرنامج الوطني للجودة السياحية مشيرا الى ان العام 2010 هو عام الجودة السياحية حيث تركز وزارة السياحة جهودها حاليا على ضرورة التزام المنشآت السياحية على اختلاف تصنيفها بالجودة المناسبة المقدمة للزبائن سواء كانت جودة فنية تتعلق بالتجهيزات وبالمنشآت ام الجودة الخدمية.‏

وبين وزير السياحة ان لجان وزارة السياحة ستبدأ قريبا جولات ميدانية على المنشآت لتقييم الجودة الفنية والخدمية فيها وكل منشأة سياحية لا تتزامن خدماتها مع تصنيفها سيتم تخفيض التصنيف. وبهدف حث اصحاب المنشآت السياحية على تجديد منشآتهم والارتقاء بخدماتهم تم الاتفاق مبدئيا مع حاكم مصرف سورية المركزي لإقرار قرض جديد لتجديد المنشآت وتقديم القرض بضمان عقد الاستثمار الى جانب ذلك يجري التركيز على سوية العمال في المنشآت السياحية وسبر معلوماتهم وسنطلق بهذا الخصوص برنامج التدريب اثناء العمل لمن لا يحققون سوية الخدمة المطلوبة.‏

واوضح آغة القلعة ان الموقع وسيلة لاكتشاف الخلل بأي منشأة سياحية والعمل على تصميمها وهو متوفر حاليا باللغة العربية وسيتم قريبا اطلاقه بلغات اخرى.‏

وعرض زياد البلخي مدير تقانة المعلوماتية في وزارة السياحة امام عدد من اصحاب الفعاليات السياحية المشاركة في ورشة العمل للمعلومات المتوفرة بالموقع وطريقة التواصل موضحا ان الغاية منه المساعدة في تحديد الفندق او المطعم الاكثر ملائمة لاحتياجات المواطنين والسياح وسيتم تطويره ليصبح اداة لتخطيط رحلة سياحية كاملة ويقدم خدمة نصائح السفر في سورية معلومات عن المنشآت السياحية في جميع المحافظات اضافة الى اراء وتقييم رواد هذه المنشآت علما انه سيتم التحقق من مصداقية الاراء في حال كانت سلبية بالكامل وذلك من خلال الطلب من صاحب التقييم توفير معلومات تثبت ان الخدمة قدمت له فعلا في المنشأة.‏

إضافة تعليق
الأسم :
البريد الإلكتروني :
نص التعليق:
 

 

E - mail: admin@thawra.sy

| الثورة | | الموقف الرياضي | | الجماهير | | الوحدة | | العروبة | | الفداء | | الصفحة الرئيسية | | الفرات |

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية