تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر
طباعةحفظ


صلة وصل.. منبر لتسجيل ... شكاوى المواطنين ومعالجتها وتعزيز تواصلهم مع الجهات العامة

دمشق
الثورة
معرض دمشق الدولي
الثلاثاء3-9-2019
سجلت وزارة التنمية الإدارية أمس من جناحها داخل مدينة المعارض والمؤتمرات الدولية خلال فعاليات اليوم السادس من أيام معرض دمشق الدولي بدورته الـ61 التشغيل الأول لمنبر «صلة وصل»

الذي يعتبر منصة الكترونية تفاعلية، ويهدف إلى تسجيل شكاوى المواطنين ومعالجتها وتعزيز التواصل بينهم وبين الجهات العامة وذلك بالتعاون مع وزارتي الأشغال العامة والإسكان والإدارة المحلية والبيئة.‏

وعليه واعتباراً من يوم أمس أصبح بإمكان المواطنين زيارة المنبر المتاح على الموقع الالكتروني لمركز دعم‏

وقياس الأداء الإداري التابع للوزارة وهو يتألف من خمسة تطبيقات أبرزها تطبيق «سوا لمكافحة الفساد» و»رضا المواطن» فيما يتم العمل على تفعيل باقي التطبيقات «رضا الموظف» و»معا لثبوتيات أقل» و»معا لتبسيط الإجراءات».‏

المهندسة هبة الغزول معاون مدير مركز دعم وقياس الأداء الإداري قالت إن المنبر سيكون صلة الوصل بين المواطن ووزارتي‏

الأشغال العامة والإسكان والإدارة المحلية والبيئة وتقييم خدماتهما وتلقي الشكاوى بشأنها، مشيرة إلى أن تطبيق»سوا لمكافحة الفساد» يتيح للمواطنين تقديم شكواهم أما تطبيق «رضا المواطن» فهو يمكنهم من إبداء الرأي حول الخدمة التي يتلقاها.‏

وأكدت أن بإمكان المواطن إنشاء حساب على الموقع الالكتروني للمركز ومن خلاله يمكنه تقديم شكواه تجاه خدمات الوزارتين، مؤكدة التزام الوزارة بسرية معلومات وبيانات مقدم أي شكوى وبشكل مطلق وحمايته بالكامل بناء على سياسة الخصوصية وضمن بيئة عمل الكترونية متكاملة.‏

مادلين الحاج خليل مشرفة في مركز دعم وقياس الأداء الإداري وصفت المنبر بأنه»منصة الكترونية تفاعلية» مهمتها إيصال صوت المواطن وشكواه بشأن أي نوع من عمليات الابتزاز أو الرشوة أو المماطلة أو تأخير أو سوء في تطبيق الأنظمة والقوانين من الموظفين المكلفين أداء الخدمة العامة مشيرة إلى تركز اهتمام المواطنين الزائرين للجناح على معرفة معلومات أشمل حول تطبيق «سوا لمكافحة الفساد» وضمان سرية بياناتهم وأعربوا عن تفاؤلهم ورغبتهم بإنشاء حسابات على الموقع الالكتروني للمركز.‏

هذا ويعتبر مركز دعم وقياس الأداء الاداري نموذجا مصغرا للحكومة الالكترونية المقبلة وذلك وفق مقتضيات المشروع الوطني للإصلاح الإداري وما أعلنه القائمون على المركز في وزارة التنمية الإدارية.‏

يذكر أن تطبيق «معاً لثبوتيات أقل» سيمكن المواطن من المساهمة في تحديد الثبوتيات التي تطلب منه بشكل دائم ومتكرر في أغلب المعاملات الحكومية، وذلك ليكون جزءاً من الحملة الوطنية التي تطلقها الوزارة للتخفيف من حركة دوران الثبوتيات لتحسين الخدمات لتصبح أقل تكلفة وبأقل وقت وبأفضل جودة.‏

أما تطبيق «معاً.. لتبسيط الإجراءات» فهو يتيح للمواطن الإشارة إلى الخدمات ذات الإجراءات المعقدة وغير الواضحة بالنسبة للمواطنين، حيث يتضمن عدد من الأسئلة تغطي مختلف جوانب الخدمة من حيث وجود أكثر من جهة تقدم نفس الخدمة، وتباعد الأماكن التي يجب مراجعتها للحصول على الخدمة، وعدد مرات المراجعة، وتعامل الموظفين، وأتمتة الخدمة، ليتولى بعدها فريق تبسيط الإجراءات في الإدارة المركزية لوزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع الجهة المعنية تبسيط هذه الخدمة.‏

إضافة تعليق
الأسم :
البريد الإلكتروني :
نص التعليق:
 

 

E - mail: admin@thawra.sy

| الثورة | | الموقف الرياضي | | الجماهير | | الوحدة | | العروبة | | الفداء | | الصفحة الرئيسية | | الفرات |

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية