تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر
طباعةحفظ


حريق هائل بمحطة للوقود بمشروع دمر

دمشق
الصفحة الأولى
الثلاثاء20/12/2005م
محمد الكسم

اندلع حريق هائل بمحطة وقود (التعاون) في الجزيرة الأولى بمشروع دمر وذلك قبيل الساعة 3 عصر أمس الاثنين, وفي التفاصيل

تبين أن النيران اندلعت اثناء تفريغ صهريج (30) الف ليتر من البنزين, نتيجة نقص في احتياطات السلامة!! وبمجرد تصاعد ألسنة اللهب هب سائق الصهريج الى قيادته مسرعاً لمنع حدوث انفجار في المنطقة السكنية المأهولة, حيث قاده الى فسحة خالية قبل جسر دمر بعيداً عن السكن, في حين كان الوقود ينساب خلفه ويتبعه حريق هائل وصل كالفتيل مابين المحطة المحترقة والصهريج, وسارع السائق لإغلاق سكر الوقود قبيل ثوان من وصول اللهب ونجح بشجاعة بمنع انفجار الصهريج. وقال السيد فوزي دياب رئيس زمرة اطفاء الربوة: (بعد 4 دقائق من الابلاغ وصلنا لمؤازرة زملائنا القادمين من مركز دمر وكانوا يصبون آلاف ليترات رغوة الإطفاء فوق النيران المستعرة بالخزانات و 6 مضخات للوقود, في حين تبعت سيارة إطفاء صهريج الوقود وخط النار الذي يتبعه لإطفائه), ولوحظ أن بعض مطافئ الحريق الخاصة بالمحطة كانت معطلة للنقص في الصيانة.‏

تعليقات الزوار

Hisham |  ni_technology@yahoo.com | 19/12/2005 18:26

The tanker driver is a hero by all mean. He must be rewarded generously for his work.

يسلملي النايم |    | 19/12/2005 19:52

أين المحافظة والبلدية والجهة المعنية من المراقبة الدورية على شروط السلامة والأمان في المنشآت وهل يعني ترخيص المنشأة انتهاء اجراء الموظف , فلماذا لم تلحظ المحافظة هذه الامور وكذلك الدفاع المدني ( أين دوره الفعال في احتياطات السلامة ) هل من سامع , أو واعي , ولو انفجر الصهريج لكانت الاصابات بالعشرات وانهيار المباني المجاورة , وللاسف الموظف يرتخي عند منح الترخيص ويبحث عن ترخيص اخر ,

سامر  |    | 19/12/2005 20:49

لو كان يوجد احتياطات امان لما وقع الحريق لكن نحن العرب نظل هكذا حتى يقع المجظور نتمنى من فوج الاطفاء ان يكون له الاشراف على سلامة المحطات لمنع وقوع حوادث ونتمنى ان تكون مراكز الاطفاء مجهزة بشكل جيد اي الوصول با أقل وقت ممكن

جمال علي - مهندس وقاية من الحريق - دبي |  jamalali@ofir.dk | 19/12/2005 21:58

كل مرة يحدث فيها حريق مأساوي نتذكر الحاجة الماسة الى وجود قانون واشتراطات للوقاية من الحريق في سوريا. عمل السائق بطولي، ولكنه خطير، وهذا الحادث كان من الممكن تفاديه باتباع بعض الاجراءات البسيطة، وما يلزم هو تدريب اجباري لمن يتعامل مع المواد الخطرة على كيفية معالجة حالات الطوارئ، ولكل مادة خطرة بيانات خاصة بسلامتها ودليل اجراءات للتعامل مع حالات الطوارئ... هذا العمل البطولي الذي قام به السائق كان من الممكن أن يتسبب بكارثة أكبر، والحمد لله أن الأمور انتهت الى هذا الحد. هل من أحد يسأل السائق وفقا لأية تعليمات قام بهذا التصرف؟

أسامة  |  aosa@hotmail.com | 20/12/2005 01:38

إن أي مصيبة تصيب الشعب السوري هي من وراء سرقة اولئك الاندال الذين يسرقون الكحل من العين

feras |  feraslox@yahoo.com | 20/12/2005 03:00

هي اخرة الحرام والسرقة لكن السائق كان بطل ابن بطل

سوري |  ammar_alwan2000@yahoo.com | 20/12/2005 06:53

الف تحية لسائق الصهريج القبضاي واللي غامر بحياته لتخفيف الاذى عن الاخرين

مصطفى الإبراهيم |    | 06/10/2006 01:27

الحمد لله على كل حال

إضافة تعليق
الأسم :
البريد الإلكتروني :
نص التعليق:
 

 

E - mail: admin@thawra.sy

| الثورة | | الموقف الرياضي | | الجماهير | | الوحدة | | العروبة | | الفداء | | الصفحة الرئيسية | | الفرات |

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية