العامين ومديري الإدارات والمشاريع والبرامج والعاملين في التسويق والإعلان والمبيعات, والمجالات المختلفة خصوصاً تلك التي تعتمد في أعمالها على إدارة المشاريع.
وتتركز محاور الدورة عادة على : الأسس والمفاهيم, الإطار الإداري للمشروع, مقياس إدارة المشروع , مراحل تطبيقه متابعة ومراقبة التنفيذ , بما في ذلك طبعاً الإدارة المتخصصة ضمن كل مراحل من مراحل المشروع كإدارات الوقت والتكاليف والجودة والاتصالات والتوريد والمخاطر وغيرها.
وتعطى هذه الدورة عادة ضمن برنامج تدريب مدته 35 ساعة تدريبية, يصبح المتدرب بعدها قادراً على إجادة المهارات التالية: كتابة وثيقة المشروع , تطوير الهيكل والجدول الزمني, توضيح المكونات والأنشطة والتقارير, استخدام تحليل القيمة المستحقة, وما الى ذلك.