حيث أكد المهندس محمد عاصي مدير عام الشركة أن هناك عدداً من المشاريع التي تتبع للشركة مثل مشروع الربط الشمولي للمدينة الصناعية في عدرا، وعقدة الديماس، ومشروع الوصلة المرفئية في اللاذقية، وطريق مصياف حمص، وجميع تلك المشاريع تتجاوز الـ 32 مليار ليرة وهي بحاجة إلى قرار حكومي لإعادة العمل بها مباشرة.
وبين عاصي أن عدد الآليات والمعدات المتوافرة والجاهزة 1450 آلية وعدد الآليات التي تم تجهيزها خلال عام 2019، تركس عدد 5، بلدوزر عدد 5، مقطورة عدد 37، قلاب عدد 9، رأس قاطر عدد 6 وكسارة أنقاض عدد 4.
وأضاف بلغت الرواتب والأجور حتى الربع الثالث 2019 بحسب المخطط العام 3.4 مليارات ليرة، والمخطط الربعي 2.5 مليار ليرة، والمنفذ 1.8 مليار ليرة، أما المستلزمات السلعية المخطط العام 18.9 مليار ليرة، والربعي 14.2، والمنفذ 8،11 مليارات ليرة.
وفيما يتعلق بالمستلزمات الخدمية فقد بلغ المخطط العام 2.4 مليار ليرة، والمخطط الربعي 1.8 مليار ليرة، والمنفذ 1.8 مليار ليرة، أما المصروفات الجارية فمخططها العام 451.50 مليون ليرة والربعي 338.5 مليون ليرة والمنفذ 428،5 مليون ليرة، والتخصصية المخطط العام 59 مليوناً، والربعي 25 مليون ليرة، والمنفذ 39 مليون ليرة، وبلغ إجمالي النفقات المخطط العام 25.3 مليار ليرة، والربعي 18.9 مليار ليرة، والمنفذ 16.6 ملياراً، أما الإيرادات فبلغ المخطط العام 25.5 مليار ليرة، والمخطط الربعي 19 ملياراً والمنفذ 17.8 مليار ليرة.
من جهته بين المهندس عماد الدين خليل مدير فرع دمشق للطرق والجسور أن الخطة والأعمال السنوية للفرع بلغت 5.65 مليارات ليرة، وتم تنفيذها حتى أيلول بنسبة 78%، ويتوافر لدى الفرع أعمال متعاقد عليها بقيمة 7.5 مليارات ليرة لتنفيذ الخطة. مضيفاً أن الشركة تسعى للتعاقد على مشاريع جديدة لتنفيذ ورفع قيمة العقود المتعاقد عليها لتنفيذ خطة العام وتم إبرام عقود للتنفيذ بقيمة 8.5 مليارات ليرة.