تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر
طباعةحفظ


حرصاً على استقرار العملية الامتحانية.. التربية: مراكز جديدة للطلبة الأحرار

دمشق
الثورة - خاص
الصفحة الاولى
الأحد 17-2-2013م
في اطار الاهتمام بعدم ضياع الفرصة امام اي طالب يود التقدم لامتحان الشهادتين التعليم الاساسي والثانوية بفرعيها فقد اكد الدكتور هزوان الوز وزير التربية انه ومن منطلق الحرص الشديد على استقرار العملية الامتحانية

وعلى مصلحة كافة الابناء الطلاب الراغبين بالتقدم لامتحانات شهادة التعليم الاساسي والشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والادبي بصفة احرار ويقيمون في مناطق لم يحدد فيها مراكز امتحانية خلال الدورات السابقة، فقد تم الطلب الى مديريات التربية دراسة هذا الموضوع انطلاقاً من عدم تفويت الفرصة امام اي طالب يرغب في التقدم لامتحانات الشهادتين ويقيم في مناطق يتعذر فيها تنقله الى مناطق حددت كمراكز امتحانية للطلاب الاحرار، تحديد تلك المناطق كمراكز امتحانية..‏

واضاف وزير التربية وبناء على ماكنا قد اكدنا عليه فقد تم تحديد تلك المراكز في المحافظات اضافة للمراكز الموجودة.‏

ففي محافظة ريف دمشق تم تحديد المراكز التالية للطلبة الاحرار: التل - القطيفة - قطنا - جرمانا - صحنايا - ضاحية قدسيا - وادي بردى - الكسوة- النشابية - الغوطة الشرقية - يبرود - دير عطية- الضمير.‏

أما في محافظة حمص فقد حددت المراكز التالية:‏

منطقة القريتين - تلكلخ - شين - المخرم - الحواش (مرمريتا) - القصير (شنشار ).‏

وفي محافظة طرطوس تم تحديد مركز جديد للطلاب الاحرار هو في منطقة صافيتا.‏

وفي محافظة حماة تم تحديد مركزين جديدين هما في محردة والسلمية.‏

اما في محافظة درعا فقد تم تحديد ثلاثة مراكز جديدة هي : الصنمين - نوى - ازرع.‏

واشار الدكتور هزوان الوز ان جميع هذه المراكز لم تكن موجودة خلال الدورات الامتحانية السابقة وقد جاء احداثها انطلاقاً من الواقع الذي تعيشه كل محافظة من المحافظات خلال الازمة التي يمر بها بلدنا الغالي هذه الازمة التي سنتعافى منها جميعاً ويخرج وطننا منتصراً على كل ما حيك ضده من مؤامرات وذلك من خلال التضحيات التي يقدمها بواسل جيشنا العربي السوري، وصمود شعبنا الابي الذي يعشق سورية التاريخ والحضارة.‏

وحول النتائج التي توصلت اليها ورشة العمل المركزية التي درست النماذج الامتحانية لطلاب الشهادتين والتي تمثلت بعشرين نموذجاً من كل محافظة قال وزير التربية: لقد درست الورشة النماذج التي وردت من كافة مديريات التربية وخلصت الى نماذج موحدة يتم مقارنتها مع النماذج التي اعلنتها الوزارة وفي حال اي تغيير في هذه النماذج سيتم نشرها على موقع الوزارة وصحيفتكم الغراء التي ساهمت وبشكل فاعل في نشر كل النشاطات التربوية انطلاقاً من حرصها وتعاونها مع العاملين في الوزارة لايصال اي معلومة جديدة خاصة فيما يتعلق بالمنهاج الجديد الذي بدأ تطبيقه على صفوف السادس والتاسع والثالث الثانوي بفرعيه ، خاصة وان اسئلة الامتحانات العامة للشهادتين ستكون وفق هذا المنهاج فيما يتعلق بالطلبة المستجدين، اما فيما يتعلق بالطلبة الاحرار الراسبين والناجح ويعيد فيتقدمون للامتحانات وفق المنهاج القديم او الجديد وحسب رغبة الطالب.‏

واضاف الدكتور هزوان الوز قائلاً: نحن في وزارة التربية نعمل كل ما بوسعنا من جهد ان ليمر العام الدراسي الحالي دون أي منغصات لان مبرر وجودنا كمسؤولين هو تقديم كل وسائل الراحة والطمأنينة للابناء الطلاب خاصة وهم يتقدمون لامتحاناتهم الانتقالية أو العامة.‏

وقد امل وزير التربية ان يعي اولئك المسلحون ويعودوا الى رشدهم.. الى حضن الوطن.. يرمون السلاح.. اذا كانوا طلاباً فليعودوا الى مدارسهم التي يتلقون فيها العلم البعيد كل البعد عن القتل والارهاب واذا لم يكونوا كذلك فعليهم ان يعودوا لممارسة حياتهم واعمالهم وسيجدون الحضن الدافئ في وطنهم بعيداً عن القتل والتدمير، فنحن نعلم في مدارسنا ثقافة الحب .. ثقافة العيش المشترك.. ثقافة بناء الوطن بناءً قوياً.. نعلم في مدارسنا كيف يكون الدفاع عن الوطن الذي هو اغلى ما في الوجود.‏

إضافة تعليق
الأسم :
البريد الإلكتروني :
نص التعليق:
 

 

E - mail: admin@thawra.sy

| الثورة | | الموقف الرياضي | | الجماهير | | الوحدة | | العروبة | | الفداء | | الصفحة الرئيسية | | الفرات |

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية