اما بالنسبة لوضع شركة النقل الداخلي وتخديم خطوط دمشق اكد السيد كمال حميد المدير العام انه استناداً الى توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء المتضمنة انهاء كافة العقود المبرمة مع جهات القطاع العام لتأجير الباصات العائدة لشركات النقل الداخلي ووضع كافة الباصات في التخديم ضمن المدينة قامت الشركة بانهاء كافة العقود باستثناء محافظة دمشق 42 باصاً وزارة التعليم العالي 5 باصات مشفى المواساة 12 باصاً والهيئة المركزية للرقابة والتفتيش 7 باصات.
اما بخصوص تخديم الخطوط في مدينة دمشق اضاف حميد تم رفد الخطوط بالعدد اللازم من الباصات باضافة 19 باصاً على خط القطاع و21 باصاً على خط جوبر -مزة- و30 باصاً لخط الدوار الجنوبي و43 باصاً على خط ركن الدين و20 باصاً لمساكن برزة و21 باصاً لخط حميدية -قدم -عسالي- ليبلغ بذلك عدد الباصات المضافة 154 وبالتالي ارتفاع الباصات العاملة على كافة الخطوط الى 323 باصاً بدلاً من 169 باصاً.
جدير ذكره ان الشركة العامة للنقل الداخلي بدمشق ارسلت كتاباً الى وزارة النقل تعلمها فيه انه نظرا لامكانية الشركة بتخديم الخطوط بشكل كامل وتنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء باخراج الميكروباصات من الخطوط التي تخدم من قبل شركة النقل الداخلي وتأكيداً على الكتب السابقة المرسلة الى محافظة دمشق لتفريغ الميكروباصات عن خط الدوار الجنوبي ... الخ لكنه لم يلق الرد?!
وطلبت الشركة من السيد وزير النقل التوسط لدى محافظة دمشق لتفريغ خط الدوار الجنوبي والخطوط الاخرى المخدمة من قبل الشركة نظراً لاهمية الموضوع وتحمل الشركة لخسائر كبيرة ناتجة عن تدني الايراد نظراً للعمل المزدوج على الميكروباصات باعتبار ان الباصات المضافة الى الخطوط كانت تحقق ايراداً من جراء تأجيرها لجهات القطاع العام والتي فقدته حالياً مع انهاء العقود معها.
جدير ذكره ان شركة النقل الداخلي طرحت للقطاع الخاص 80 باصاً لاستثمارهم على خطوط مزة جبل -المخيم -الصناعة.