الصناعة: مشروع تبسيط الإجراءات يحتاج إلى دعم الإعلام
دمشق اقتصاد الأربعاء 2-5-2012 وفاء فرج اكدت وزارة الصناعة ان مشروع اعادة هندسة الاجراءات بهدف التبسيط وتحسين خدمة المواطن يحتاج الي حملة اعلامية مرافقة تهدف الى اعلام المواطن بالخدمة الجديدة ودفعه الى استخدامها
وبالتالي المساهمة في تطويرها ونشرها وشرح الخدمة واسلوب العمل الجديد لتمكين المواطن من الاستخدام الصحيح لها وتعريفه بواجباته من اجل استثمار ما تقدمه المراكز الجديدة مشيرة الى انه يمكن ان تكون الحملة الاعلامية جزءاً من حملة وطنية تسعى لنشر ثقافة خدمة المواطن وتحسين العلاقة المتبادلة مع الادارة الحكومية والوحدات الادارية.
وأوضحت مصادر الوزارة في تصريح صحفي: ان من اهم مقومات نجاح اي تجربة جديدة موجهة لخدمة المواطن هو دعم المواطن لها وخاصة فيما لو كانت هذه التجربة تسعى لنشر ثقافة جديدة محورها الثقة المتبادلة بين المواطن والادارة العامة، وان وجود الدعم الكافي من المواطن لعملية تحديث او تطوير تتطلب الفهم الصحيح لاهدافها وطريقة عملها اذ لا يمكن للمواطن ان يدعم اي عملية من دون معرفة جيدة بها.
فلابد اذن من حملة تعريف المواطن بالخدمة الجديدة من ناحية هدف الخدمة و مكان الحصول عليها والمواضيع والمعاملات المعنية والخطط المستقبلية لنشرها وتوسيعها وبينت ان مكونات الحملة الاعلامية العامة تستهدف المواطن وقطاع الاعمال بشكل عام وان فحوى الرسالة: خدمة المواطن اولوية وتبسيط الاجراءات وتسريعها ولا دورة مستندية ولا داعي لمتابعة يومية للمعاملة من قبل المواطن بل مكان واحد للتعامل مع الادارة وشفافية ووضوح في المتطلبات والقوانين وقواعد العمل والسعي لتحسين ثقة متبادلة بين المواطن والادارة الحكومية وانه بعد الحصول على انتباه المواطن واقناعه بالتوجه الى مركز خدمة المواطن للحصول على الخدمات الجديدة لابد من الحفاظ على الصورة الجيدة التي ربما تكون قد اوجدتها الحملة الاعلامية لدى المواطن ويتم ذلك من خلال تطبيق شعارات الحملة واهمها: توضيح طريقة العمل وكيفية الاستفادة من الخدمة بشكل مبسط وعملي وشرح الحقوق والواجبات بحيث يعلم المواطن ماله وما عليه وبينت الوزارة أن عملية تبسيط الاجراءات والاعتماد على مراكز خدمة المواطن تندرج تحت توجه الادارة العامة السورية نحو تحسين خدماتها للمواطن واعتباره زبونا يجب ارضاؤه.
|