تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر
طباعةحفظ


الفضائيات العربية تحصد 4,5 ملايين دولار شهرياً من ال s.m.s

فضائيات
الخميس 21/6/2007
فادي الخصواني

أكدت دراسة حديثة أن العرب ينفقون مليارات الدولارات سنوياً على الرسائل القصيرة في الفضائيات العربية التي ليس لها أي صلة بواقع العرب.

ويرى التقرير أن معظم هذه الرسائل تحمل تلميحات جنسية صريحة موجهة للشباب في إطار مخطط لتدميرهم نفسياً في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد العربية.‏

ويحذر خبراء من أن الملايين التي ينفقها الشباب على هذه الرسائل ما هي إلا تخريب للعقول والاقتصاد, ويوضحون أن عائدات هذه القنوات تزيد على 4,5 ملايين دولار شهرياً فيما ينشغل أصحاب القنوات بتحقيق مبالغ ضخمة من وراء تخريب عقول الشباب والاساءة للأجيال.‏

وفيما تستنكر قطاعات شبابية هذه الظاهرة وتصفها بالتفاهات فإن معظم علماء الأزهر يجمعون على أن هذه الرسائل تقود للتخريب وليس للبناء وأن الشباب المسلم يتجه للانحراف الأمر الذي يستدعي اتخاذ خطوات حاسمة تجاه هذه الظاهرة للحفاظ على عقول شبابنا.‏

وما نراه على شاشات التلفزة هو عبارة عن صورتنا الحالية وثقافتنا المحزنة ومدى الخلل الذي وصل إليه وطننا العربي.‏

ويؤكد أساتذة علم الاجتماع أن تلك الظاهرة هي نتيجة طبيعية لعصر الفضاء المفتوح على الغرب والذي يصر المسؤولون على أنه مؤشر تطور وتقدم ويتجاهلون أنه تخلف واقعي في ظل غياب رقابة صارمة فالمسألة بالنسبة لهم تجارة تعود بالخير الوفير لأصحاب الفضائيات وشركات المحمول.. ويعد السبب الرئيسي لشيوع هذه الظاهرة اقبال المراهقين عليها لكسر الملل والاحساس بالضياع.‏

لكن اللافت في الأمر هو التطور الذي تشهده هذه الظاهرة يوماً بعد آخر لاسيما في ضوء تكاثر البرامج التي تحاول إشراك الجماهير من خلال الرسائل القصيرة s.m.s بل وجعلها محوراً رئيسياً في هذه البرامج على اختلاف توجهاتها.‏

إضافة تعليق
الأسم :
البريد الإلكتروني :
نص التعليق:
 

 

E - mail: admin@thawra.sy

| الثورة | | الموقف الرياضي | | الجماهير | | الوحدة | | العروبة | | الفداء | | الصفحة الرئيسية | | الفرات |

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية