تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر
طباعةحفظ


إبراز دور التقويم لتحديد معايير نجاح الإدارة المدرسية

دمشق
محليات
الثلاثاء 22/11/2005م
مريم ابراهيم

ناقشت الدورة التدريبية لتنمية كفايات العاملين في القياس والتقويم التربوي التي تقيمها وزارة التربية بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم عدداً من المحاور حول تقويم المنظومة التربوية في إطار الجودة الشاملة ومعايير التقويم ومؤشراته وتقويم أداء الطالب والمنهج وأداء المعلم إضافة لمعايير تقويم الادارة المدرسية والمنبر المدرسي.

وفي ذلك تبين الدكتورة أمينة كاظم من مصر عبر محاضراتها حول هذا الموضوع أن الإدارة الناجحة تعمل على توفير مناخ صحي بالمدرسة تسوده علاقات طيبة ويوفر النظام والاستقرار وحالياً أصبحت النظم الادارية المدرسية مطالبة باستيعاب المفاهيم والتقنيات المعلوماتية الحديثة بحيث يمكن ادماجها لتصبح جزءاً لا يتجزأ من منظومة الإدارة المدرسية.‏

من جهته الدكتور علي رحال أمين اللجنة الوطنية لليونسكو أوضح أن الدورة تتناول في برامج عملها جميع عناصر المنظومة التربوية بدءاً من المدرسة والطالب والمدرس والمنهاج وستعطى هذه العناصر حقها من النقاش من قبل المحاضرين والمشاركين بما يؤدي للتوصل لمجموعة من الأفكار والتصورات المستقبلية النابعة من تجارب ميدانية وبشكل ينتج توصيات ومقترحات تمس عناصر هذه المنظومة وتكون قابلة للتنفيذ.‏

إضافة تعليق
الأسم :
البريد الإلكتروني :
نص التعليق:
 

 

E - mail: admin@thawra.sy

| الثورة | | الموقف الرياضي | | الجماهير | | الوحدة | | العروبة | | الفداء | | الصفحة الرئيسية | | الفرات |

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية