تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر
طباعةحفظ


ميلاد يوسف يحذر من مطب (دراما الجوائز)

فنون
الثلاثاء 21/3/2006
آنا عزيز الخضر

فتح المجال الفني أبوابه بترحاب أمام الفنان ميلاد يوسف فاستثمر فرصه الفنية بذكاء دعمه تأهيله الأكاديمي كخريج للفنون المسرحية, صراحته تستند إلى آراء أخذت من الواقع, ووجهتها بوصلة مؤشراتها -الفن الحقيقي- الجمهور -المشاهد.

من /عودة غوار/ إلى /الخوالي/ /الفصول الأربعة/ /مقعد في الحديقة/ وغيرها الكثير من الأعمال الدرامية الذي شارك فيها الفنان الشاب وآخرها أعماله كان /باب الحارة/.‏

فقال عنه: أجسد دور /عاصم/ شاب يحمل صفات الحارة الشعبية فيوزع نفسه بين الحلاقة والطبابة الشعبية والحكمة, يتزوج وتنشأ خلافات لا طائل منها بين الزوجة والأم, ويحاول الشاب لم شمل العائلة والمحافظة عليها بعد التفكك.‏

لقد احببت الدور لأنه لشخصية تتطور على مدى مسيرة العمل إضافة إلى فعاليتها في الأحداث وخاصة أنني أحب هذا اللون بأزيائه وشكله وطريقة كلامه وأماكن تصويره.‏

> كيف تنظر للعمل الاجتماعي?‏

>>أنا ميال للعمل الاجتماعي بطرحه لقضايا مهمة ومشكلات يومية وقد حصلت قفزة نوعية تتناول هذه المواضيع, بل وأراها ضرورة نقترب بها من الواقع ومشكلاته الكثيرة, وقد أثبتت التجارب على أنها تلقى الصدى الملامس لمشاعر المشاهد واهتمامه والخطوة الجريئة.‏

>ماذا تعطي الجوائز للفنان?‏

>> من حقنا أن نكرم على الصعيد الفني, لكني يحضرني هنا أن أقول: إن جوائز كثيرة تقترب من كونها تكريمية على أن تكون معتمدة على مسابقة فيها التقييم الصحيح والمعايير الدقيقة.‏

وفي مثل هذه الحالات علينا أن نطلق عليها تكريماً لا مسابقة, فالجمهور برأيي هو الحكم ويكون انطباعه عفوياً بدون أي تكتيكات أو حسابات معينة, فهو الذي يمنح الجائزة الأهم للفنان, لأن غياب المعايير سيظلم الفنان.‏

وهذا ما يخلق نتيجة سلبية تنعكس على الجميع وعلينا ألا نعمل من أجل الجوائز بل من أجل الفن الحقيقي واشتراك الجمهور في أعمالنا بشكل فعلي, حتى لا نقع ب مطب /دراما الجوائز/ كما في /سينما الجوائز/التي لا تمت بصلة للجمهور, بقدر مالها علاقة بمخرج طموح يعمل وعيونه ترنو إلى المهرجانات.‏

> لو حصلت على جوائز هل سيكون لك الموقف نفسه المتشدد?‏

>> أنا مقتنع بما أقوم به ولو أخذت جوائز سأكون محرجاً ومحاصراً بالأقاويل والتعليقات.‏

> برأيك كيف يشارك الجمهور في العمل الدرامي?‏

>> علينا أن نضع نصب أعيننا الجمهور عندما نتوجه له ونقدم ما يهمه وما يطوره ويجد نفسه فيه حتى تظهر ملامحه بين سطور العمل.‏

ومن جهة ثانية فمن الضروري أن يكون المشاهد داخل الحدث, إذ تتواجد أساليب وسبل كثيرة كي يكون شريكاً مهماً في صناعة أعمالنا, إن كان عبر التصويت أو الاستطلاعات أو الآراء والندوات فهو الأجدر بتقييم أعمالنا وتقويمها لذلك فالتواصل المستمر مع المشاهد له أهميته والأقنية المفتوحة بيننا وبينه أكثر أهمية.‏

تعليقات الزوار

احمد الحلبي |  ahmed@n4n2.com | 25/11/2007 21:14

انا باشكر الفنان ميلاد يوسف على هالكلام الحلو و المنطقي وانا برأيي كل شي بيقولوا النجم ميلاد يوسف تمام وانا باقولو اني انا معجبة بتمثيلك كتير

ريم |  www.rymyoussef@hotmail.fr | 20/08/2009 18:12

لك يسلم الحكي وصاحب الحكي انت عن جد ممثل مالك مثيل ويلي ما عجبو يروح يبلط البحر.بالتوفيق.

ahmed |  ahmwd@n4n2.com | 13/12/2009 22:21

انامن اشد المعجبين بالفنان ميلاديوسف وانا بحبة كتير واتمنى لة مزيد من التقدم والإزداهار والله يحفظة معععععععععععع حبي

مجنونة ميدو |  wahran.oran31@hotmail.fr | 18/02/2010 17:07

بحبك حبيبي بموووووووووووووووووووووووووووووووووت فيك وبتمثيك والجزائريات بيحبوك ويحترموك حتى الجزائريين

إضافة تعليق
الأسم :
البريد الإلكتروني :
نص التعليق:
 

 

E - mail: admin@thawra.sy

| الثورة | | الموقف الرياضي | | الجماهير | | الوحدة | | العروبة | | الفداء | | الصفحة الرئيسية | | الفرات |

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية