تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر
طباعةحفظ


من خــــــارج العاصمــــــة... إيقاف تفعيل مئات البطاقات الذكية دفعة واحدة.. والحاجة ماسة لزيادة مراكز منحها

السويداء
محليات - محافظات
الجمعة 28-6-2019
رفيق الكفيري

بعد انتظار يطول لساعات أمام محطات توزيع مادة البنزين وعند الوصول إلى مكان قطع الكمية المراد تعبئتها نعتذرعن التعبئة، لان البطاقة غير مفعلة، وعليك مراجعة مركز قطع البطاقات لتفعيلها ،

هكذا هو حال مئات أصحاب المركبات الذين يسمعون هذه العبارة يوميا، فعند إصدارالبطاقة الذكية عول عليها لقمع ظاهرة تهريب المادة والاتجار بها من جهة، وتأمين احتياجات المواطنين من المادة بشكل ميسر من جهة ثانية، بشكل يومي أمام مركز توزيع البطاقة الذكية الوحيد في السويداء فوضى وازدحام حيث أرتال المواطنين تقف لساعات طويلة أمام كوات التوزيع للحصول عليها وبعد عناء التوقف الطويل تحت حرارة الشمس، منهم من يستطيع الظفر ببطاقته منذ اليوم الأول ومنهم من يعود بخفي حنين ليعاود الكرة في اليوم التالي عله يستطيع الحصول على بطاقته الذكية ، وذلك ناتج عن إيقاف تفعيل البطاقات بأعداد كبيرة ودون إنذارمسبق، هذا الإيقاف غير مبرر وخاصة أن معظم الذين يراجعون مركز القطع نتيجة إيقاف تفعيل بطاقاتهم لديهم أوراق وثبوتيات مركباتهم نظامية وقانونية مئة في المئة، هذه الظاهرة أربكت المواطنين وشكلت هاجساً مقلقاً لهم ورتبت عليهم أعباء مادية هم بالغنى عنها نتيجة توجههم وبشكل قسري لاخذ الكميات التي يحتاجونها من مادة البنزين بالسعر الحر واللافت هنا أن الجهات المعنية أشارت عند البدء بإصدار البطاقات الذكية إلى أن المدة الزمنية المحددة لفعالية البطاقة هي 5 سنوات ولكن نرى انه تم إيقاف التفعيل قبل انقضاء هذه المدة، والسؤال المطروح هنا إذا كانت تلك البطاقات تحتاج إلى إعادة استكمال بيانات وهذا أمر طبيعي فلماذا يتم توقيفها بأعداد كبيرة لهذه الغاية، فلو تمت على دفعات لما شاهدنا ما نشاهده بشكل يومي من ازدحام على مركز توزيعها وهدر لوقت وجهد المواطنين ومعاناتهم وتنقلهم ما بين مديرية النقل ومركز المنح .‏

محافظة السويداء لم تكن هذه المشكلة بعيدة عن أعينها فعملت على افتتاح مركز في مديرية البريد لمنح البطاقة الذكية واستكمال بيانات البطاقات غيرالمفعلة وطالبت الشركة بافتتاح مركزين آخرين في مدينتي صلخد وشهبا لتخفيف الضغط عن مركز المدينة ولتسريع عملية المنح للمواطنين وطالبت الشركة المانحة باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتسهيل المعاملات وتخفيف العبء عن أصحاب المركبات ، فهل هذا الأمر يجد آذانا صاغية ننتظر ذلك وكلنا أمل بتحقيق ذلك خاصة أن عدد المركبات التي تتزود عن طريق البطاقة الذكية بعشرات الآلاف ؟‏

إضافة تعليق
الأسم :
البريد الإلكتروني :
نص التعليق:
 

 

E - mail: admin@thawra.sy

| الثورة | | الموقف الرياضي | | الجماهير | | الوحدة | | العروبة | | الفداء | | الصفحة الرئيسية | | الفرات |

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية