مرور الآليات الثقيلة خرَّبت الطريق
رقـــابــــــة الخميس 1-12-2011 عبير حمدان يعتبر طريق عام دير الزور- الحسكة من الطرقات الحيوية الهامة ولكن التنفيذ السيئ للمشروع أدى لصعوبة استخدامه نتيجة التشققات و الهبوطات التي ظهرت فيه و خاصة في المنطقة الممتدة من دوار المعامل و حتى دوار المنطقة الصناعية. و تشير الشكوى أيضاً إلى افتقار طريقي دير الزور- الحسكة القديم والجديد لشاخصات مرورية للدلالة كالمنعطفات و الجسور و المدارس بدءاً من قرية الخمائل و انتهاء بقرية السعدة بدير الزور
- حول مضمون الشكوى وافانا الدكتور المهندس يوسف حمود مدير عام المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بالرد التالي: إن تنفيذ طريق دير الزور- الـ 47 يتضمن إعادة تأهيل الطريق المزدوج بطول عشرة كيلو مترات ابتداءً من الجسر الواقع على نهر الفرات في دير الزور إلى دوار المدينة الصناعية بالإضافة إلى تنفيذ طريق مفرد من دوار المدينة الصناعية إلى منطقة الـ 47 بطول تسعين كيلو متراً. ، وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع طريق دير الزور- الـ 47 (الطريق المفرد و الطريق المزدوج) بتاريخ 20/2/2011م إلا أن ازدحام المنطقة على طرفي الطريق المزدوج بسبب وجود عدة معامل كمعمل السكر و مستودعات الحبوب و الأعلاف و مرور الآليات التابعة لها بشكل مستمر أثناء فترة التنفيذ أدى إلى ظهور عيوب في هذا الجزء من الطريق، لكن هذا لا يعني وجود خلل في باقي طبقات الرصيف من الطريق و الدليل على هذا عدم ظهور التشققات و الهبوطات في الطريق المفرد، وأضاف: نتيجة لظهور بعض الانزياحات بالطبقة السطحية في مواقع متفرقة من الطريق المزدوج و بناء على الكتاب الموجه من المؤسسة العامة للمواصلات- الطرقية إلى المقاول الذي قام بإصلاح المناطق المخربة من الطريق المزدوج وبإشراف الاستشاري و فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في دير الزور.
|