السيد عبد الفتاح العوض.
تحية وبعد
انطلاقاً من حق الرد.. يرجى من صحيفتكم الغراء نشر مايلي:
رداً على ما نشرته صحيفتكم في عددها 13043 تاريخ 25/6/2006 تحت عنوان (هل كانت الفرنسية لتفعلها مع السورية) حول تأخر رحلة الطائرة الفرنسية التي احتاجت إلى قطة تبديل وساعدتها في ذلك مؤسسة الطيران العربية السورية مشكورة.
كانت شركتنا تأمل من كاتبة الموضوع توخي الحقيقة والدقة وعدم خلط الأمور ومحاولة حشر صعوبات مؤسسة الطيران العربية السورية مع الجهات الأميركية(وهو ما ليس لنا علاقة به) في موضوع تأخر طائرة عن الإقلاع في الوقت المناسب بسبب عطل ما.
ولإيضاح ما جرى نورد ما يلي:
1- حدث عطل ميكانيكي في قطعة طائرة الرحلة المذكورة وقرر قائد الطائرة إبدالها وحسب المتعارف عليه تم طلب تأمين القطعة من المؤسسة السورية لأن من الطبيعي التعاون بين الجانبين سواء كانت هناك اتفاقيات pool أم لا.
2- تم إنزال الركاب مكرمين إلى مطعم المطار وتم تعديل حجوزات الذين سيتابعون رحلتهم من باريس إلى دول ومدن أخرى.
3- أقلعت الطائرة بعد تأخر استمر ثلاث ساعات و23 دقيقة لاكما ذكر في الصحيفة ست ساعات.
4- بما أن سلامة الركاب هي هدفنا الأول كما هي هدف الشركات الأخرى فإننا نعتقد أن ما كتب في الزاوية المذكورة يسيء ليس لنا فحسب بل لعلاقات الشركتين فالشركة الفرنسية لم تتقاعس سابقاً وهو ما لا تعرفه كاتبة الموضوع ولن تتقاعس مستقبلا عن مد يد العون لأي شركة في فرنسا ومنها بالطبع السورية وتأدية واجبها على أكمل وجه.
وأخيراً كان من المتأمل عدم حشر علاقات المؤسسات السورية والفرنسية في ذلك فهي علاقات جيدة وطيبة .
إدارة الخطوط الجوية الفرنسية