تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر

Attr

الاربعاء 27 /10/2004م
غسان شمه
في واحد من المسلسلات الكوميدية التي تعرض حاليا على فضائية عربية يرفض بطل المسلسل, وهو طبيب نفسي ومقدم برامج إذاعية,

أن يقدم إعلانا عن مطعم جديد قبل أن يذهب بنفسه ويتأكد من جودة الطعام ونظافة المطعم... هل تعتبر مثل هذه المسألة مثالية جدا?!‏

في زحمة الإعلانات التي تهطل علينا كالمطر في رمضان الحالي, وفي ظل (الرعايات) المتعددة لأعمال النجوم الذين يتابعهم الجمهور ويتأثر بسلوكهم, وقد ينساق وراء ما يروجون له, تبدو مثل هذه المسألة مثيرة بالفعل في زمن نشكو فيه من سوء الاهتمام والعناية بالعديد من الصناعات الغذائية, وعلى وجه التحديد تلك التي يتناولها أطفالنا يوميا من كثير من الجهات التي ينبغي أن تكون معنية به...‏

ولنأخذ مثالا بسيطا: ما نوع العلكة التي يروج لها بملايين الليرات ثم تباع القطعة منها بليرة واحدة, أو الخمس قطع بخمس ليرات في مغلف واحد.. ولدى كل منكم أمثلة يعرفها جيدا سواء فيما يتعلق بالشامبو أو المحارم أو غيرها.‏

نعرف أن إغراءات الإعلانات كبيرة, ولكن نستحق نحن المواطنين مصداقية أكبر سواء من قبل بعض النجوم, ومن بعض الصناعيين... وقبل ذلك وبعده من الرقابة فيما يخص المواصفات.. هل نستحق?!‏

 

 غسان شمه
غسان شمه

القراءات: 30391
القراءات: 30390
القراءات: 30395
القراءات: 30396
القراءات: 30383
القراءات: 30396
القراءات: 30387
القراءات: 30388
القراءات: 30392
القراءات: 30396
القراءات: 30386
القراءات: 30393
القراءات: 30380
القراءات: 30389
القراءات: 30394
القراءات: 30390
القراءات: 30389
القراءات: 30399
القراءات: 30392
القراءات: 30390
القراءات: 30388
القراءات: 30393
القراءات: 30392
القراءات: 30390
القراءات: 30387
القراءات: 30391
القراءات: 30383

 

 

E - mail: admin@thawra.com

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية