|
مراسلون وذكر المهندس عبد الرزاق الحجي مدير فرع حلب للمؤسسة العامة للمواصلات الطرقية أنه نظراً للغزارة المرورية على هذا الطريق والتي تجاوزت 12 ألف آلية في اليوم ووجود تجمعات سكنية على جانبي الطريق فقد قامت المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية وفرعها بحلب بتطوير هذا الطريق وتحويله إلى اوتستراد سريع يواكب العدد المتزايد من المركبات العابرة على هذا الطريق لتصريفها بالشكل الأمثل ويرفع سوية السلامة المرورية ويخفف الحوادث المؤلفة الناجمة عن وجود التقاطعات السطحية الكثيرة عليه. وبغية تطوير هذا الاوتستراد بالشكل الأمثل فقد تم البدء بإنشاء ست عقد طرقية وعلى مسافة 38كم من هذا المسار وبتكلفة تبلغ نحو 100 مليون ليرة سورية وهذه العقد هي: 1-عقدة حريتان-عندان 2-عقدة حيان 3-عقدة الزهراء 4-عقدة ماير-نبل 5-عقدة دير الجمال 6-عقدة اعزاز وتتألف كل عقدة من جسر علوي بفتحتين مجاز كل فتحة بطول 21 متراً وطرق هندسية (رامبات) تخدم مسار السالكين بالاتجاهات كلها. وأضاف المهندس الحجي أنه تمت المباشرة بالأعمال الصناعية للعقد الخمسة عدا عقدة ماير-نبل والتي تأخرت بسبب معارضة أهالي البلدتين على وموقعها والتي تجري دراستها مرة ثانية في الموقع الجديد الذي تم الاتفاق عليه والكائن عند المفرق الرئيسي للبلدتين مشيراً إلى أن نسبة الانجاز للأعمال الصناعية «ركائز وجسور» بحدود 50٪. وحول سؤالنا عن سبب التأخر في المباشرة بأعمال (الرمبات) أوضح مدير فرع حلب أن السبب يعود إلى تأخر أعمال الاستملاك لرمبات العقد والتي لم تستملك سوى ثلاث عقد منها حتى تاريخه. «الثورة» ومن خلال متابعتها الدائمة لهذا المشروع الحيوي والمهم فقد رصدت آراء الإخوة المواطنين والتي تضمنت العديد من المقترحات وأهمها أن تقوم المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بتنفيذ بعض طرق الخدمة لربطها بالعقد الطرقية وتنفيذ المرحلة الثالثة من مفرق مدينة اعزاز إلى بلدية السلامة. |
|