|
دمشق وأكدت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أهمية العمل للوصول إلى خلق مدرسة تكون نموذج متدرب بشكل جيد لدمج ذوي الإعاقة بما يحقق الأهداف المرجوة من هذا الدمج، بما يساعد في توجيه مسار المدارس الدامجة الموجودة أصلاً أو في مدارس لاحقة تكون على نفس مستوى هذا النموذج الذي يتم من خلاله الوصول لجودة أفضل لتحقيق أثر إيجابي مستدام. وناقش المجتمعون موضوع المنح المالية المقدمة للطلاب ذوي الإعاقة ممن يرغبون بمتابعة تحصيلهم العلمي الجامعي أو المتوسط، وموضوع التصنيف الوطني لذوي الإعاقة وأهميته في التخفيف من الشكاوى الواردة للوازرة والمتعلقة بهذه الشريحة، وموضوع السجل الوطني للإعاقة ودوره في تعزيز الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة والإضاءة على كل نوع منها والكشف المبكر عن الإعاقات وخاصة السمعية، إضافة لمناقشة موضوع الطابع الخاص بذوي الإعاقة واللوغو الخاص بهم. |
|