|
ردود مكاتب السيارات في شارع «30» فقط إشارة إلى الشكوى المنشورة في صحيفتكم بعددها رقم 14433 تاريخ 27/1/2011 يرجى أخذ العلم بمايلي: أولاً: ينحصر وجود مكاتب السيارات في شارع 30 فقط مقابل مشفى فلسطين وبطول(300م) وهو قائم منذ أكثر من ثلاثين عاماً . ثانياً: هناك دورية مرور ثابتة يومياً ومتحركة فقط لمراقبة مخالفات إشغالات الأرصفة أمام مكاتب السيارات وقد قامت بالقضاء على ظاهرة الوقوف على الأرصفة وعالجت الاختناقات المرورية بشكل جيد. ثالثاً: يقوم قسم الإشغالات لدينا بقمع ظاهرة انتشار المكاتب في الحارات الداخلية أو الامتداد إلى مابعد المنطقة المخصصة لذلك وإغلاق جميع المكاتب المخالفة وتنظيم الضبوط اللازمة. رابعاً: إن مواعيد فتح وإغلاق مكاتب السيارات محددة بقرار من المجلس المحلي لغاية الساعة العاشرة ليلاً شتاءً ولغاية الحادية عشرة ليلاً صيفاً وهناك دورية لمراقبة ذلك يومياً. خامساً: سيتم نقل جميع المكاتب إلى خارج المنطقة عندما تتوفر منطقة لذلك. الجـــــادة فارغــــة مـــن الإشــــغالات إشارة إلى الشكوى المنشورة في صحيفتكم بعددها رقم 14433 تاريخ 27/1/2011 يرجى أخذ العلم أن الجادة موضوع الصورة المنشورة فارغة من أي إشغالات للخضار وهي باتجاه واحد ولايوجد هناك عرقلة مرورية أو فوضى. دوريات يومية لمعالجة مخالفات ومنع الإشغالات إشارة إلى الشكوى المنشورة في جريدة الثورة بعددها رقم 14436 تاريخ 31/1/2011 تحت عنوان: سوق المخيم وشارع لوبية. يرجى أخذ العلم أنه يتم تسيير دوريات يومية من قسم الإشغالات ومخفر اللجنة المحلية لمخيم اليرموك لقمع مخالفات الإشغالات القائمة والمخالفة. كما تم مخاطبة السيد قائد شرطة محافظة دمشق لإرسال كتيبة حفظ النظام بموجب كتابنا رقم 243/ص تاريخ 26/1/2011 لمؤازرة قسم الإشغالات ومساعدتنا في قمع المخالفات . اللجنة المحلية لمخيم اليرموك المشــــروع في مراحلــــه النهائيـــــة إشارة لمقالتكم الواردة في العدد رقم 14432 تاريخ 26/1/2011 تحت عنوان بطء التنفيذ نعلمكم : إن الشركة العامة للطرق والجسور /فرع دمشق/ تقوم بإنجاز أعمال مشروع طريق السلام والتأخر الحاصل في إنجاز الأعمال يعود إلى الظروف الجوية حيث تقوم بإعادة تحضير طبقة الأساس من الردميات والحجر المكسر لعدة مرات بعد هطول الأمطار والانتظار لجفاف الردميات. أما بالنسبة إلى الإشارات التحذيرية: إن التحويلة الحالية مـــزودة بإشـــارات كافية ويتم الاعتناء بها يومياً. مع العلم أن المشروع في مراحله النهائية وسيتم تسليم الأعمال في وقتها المحدد ومن جهتنا نشكر اهتمامكم ومتابعتكم لمعالجة كافة القضايا لأننا في النهاية أهدافنا واحدة تصب في خدمة المصلحة العامة. المديرية العامة للطرق والجسور - فرع دمشق 30 آذار القــادم الطريـــق بالاســــتثمار إشارة إلى مانشر في صحيفتكم بعددها رقم 14432 والصادرة بتاريخ 26/1/2011 حول المقالة الصحفية المعنونة: بـ «بطء التنفيذ!».. نبين لكم الآتي: تقوم المؤســــسة العامـــة للمواصـــلات الطرقية بمتابعة تتنفيذ الأعمال على طريق دمشق- القنيطرة الجديد المتضمنة جسر الطبيبية وجسر نهر الأعوج حيث تمت زيارة الموقع بتاريخ 8/1/2011م وبحضور الشركة العامة للطـــرق والجســـــور والتـــي تعهـــدت بإنهـــاء الأعمال البيتونيـــة للمشروع بتاريخ 28/1/2011م، وبتاريـــخ 30/3/3/2011م سيوضع الطريق في الاستثمار. المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية حلب الظروف الجوية السائدة وراء الانقطاعات الكهربائية إشارة إلى ماتم نشره بالعدد رقم 14418/تاريخ9/1/2011 تحت عنوان: برسم كهرباء حلب وطرطوس وذلك حول الانقطاعات الكهربائية المتكررة في منطقتي الخفسة التابعة لمنطقة منبج وحي السكري بمدينة حلب، نبين لكم: أولاً: حول الانقطاعات الكهربائية المتكررة في بلدة الخفسة: نظراً للظروف الجوية السائدة بالقطر بتاريخ 26/12/2010 خرجت محطة التحويل المغذية للمنطقة المذكورة عن الخدمة وهذا أمر خارج عن إرادة الشركة وتمت المعالجة في حينها ولم تردنا شكاوى حول نفس الموضوع. ثانيا:حول الانقطاعات الكهربائية اليومية في حي السكري: تتكرر الأعطال على المراكز التحويلية المغذية للمنطقة بسبب زيادة الأحمال الكهربائية فيها كونها منطقة مخالفات جماعية وتم اقتراح مراكز تحويلية جديدة للتخفيف عن المراكز القائمة وهي الآن قيد التنفيذ. جميع أهالي القرية مخدمون بالكهرباء إشارة إلى ماتم نشره بالعدد رقم 14422 تاريخ 13/1/2011 تحت عنوان (مطالب طرقية محقة من ريف حلب) بخصوص أهالي قرية باشكوي أنه قد تم تخديم قسم من القرية بالتيار الكهربائي والقسم الآخر لايزال بدون كهرباء. بعد الكشف على الواقع تبين أن أهالي باشكوي كلهم مخدمون بالكهرباء من خلال ثلاثة مراكز تحويلية ماعدا عقارين جديدين فقط وهما يبعدان عن أقرب مركز تحويلي مسافة/1500/متر وبالتالي فإنه لايمكن تزويدهم بالطاقة الكهربائية عملاً بأحكام نظام الاستثمار المعمول به. الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب التنسيق مع المحافظات لتحديد مواقـــع معابـر ســـكة الحديـــد إشارة إلى ماورد في صحيفتكم بعددها رقم 14414 تاريخ 4/1/2011 تحت عنوان (جسر سكة الحديد يقطع قرية تل بلاط نوضح لكم مايلي : تقوم المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية بإنشاء معابر طرقية على جميع محاور الشبكة، وذلك من أجل ضمان أمان سير القطارات وسلامة المواطن، وقد تم التنسيق مع جميع المحافظات من أجل تحديد مواقع المعابر ومنها معبر تل بلاط. تنفيذ الشركة العامة لإنشاء الخطوط الحديدية والتي قامت بتجهيز طريق ترابي يصل قرية الكبارة التي تبعد حوالي 3 كم والتي تستخدم الان كتحويلة طرقية ريثما يتم الانتهاء من تنفيذ الجسر والسبب يعود في ذلك الى وجود قناة ري موازية للخط الحديدي مما اضطرنا الى استخدام الممر السطحي في قرية الكبارة. وقد تم التجوال في المنطقة للبحث عن حل بديل مع رئيس بلدية تل بلاط ومن ثم اوفدت المحافظة لجنة متابعة أيضاً للبحث عن حل بديل وقد تم الاجتماع بين كافة الجهات المعنية مع لجنة المحافظة ومع الاخوة المواطنين ومن ثم وافتنا محافظة حلب بكتابها رقم 1530 /ص.ف.ع تاريخ 15/12/2010 بثلاثة حلول للطريق البديل لاختبار احدها وهذه الحلول كانت: - ابقاء الوضع على ما هو عليه والسماح للسيارات والآليات بالمرور تحت الجسر القريب من المعبر - تنفيذ طريق قصير نسبياً طوله 500 م - تنفيذ طريق طويل نسبياً طوله 1200 م وعلى اعتبار أن الحلين 2 - 3 هو موضع خلاف بين المواطنين ، وبعد أن تم التنسيق مع المديريات المختصة بالمـــؤســـســــة ، ومحافظة حلب فـــقد تم اختيـــار الحل الأول وهو إبقاء الوضع على ما هو عليه والسماح للسيارات والآليات بالمرور تحت الجسر القريب من المعبر. المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية دراســــة إمكانيــــة إنشـــاء نفـــق إشارة إلى مانشر في صحيفتكم بعددها رقم 14419 والصادرة بتاريخ 10/1/2011 حول المقالة الصحفية المعنونة بـ«خان شيخون تطالب بإشادة جسر..» نبين لكم الآتي: إن المؤسسة بصدد دراسة إمكانية إنشاء نفق على امتداد شارع التمانعة مدخل خان شيخون على أتوستراد حلب- دمشق.. المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية وزارة الداخلية شرطي لتسهيل حركة المـــرور في المنطقـــة نشرت جريدة الثورة بتاريخ 20/12/2010م مقالاً بعنوان: مركز انطلاق جسر الوزان يلفه الإهمال نبين مايلي: تم وضع شرطي في المركز المذكور لتسهيل حركة السير وقمع المخالفات المرتكبة، حيث نظم/5/ضبوط سير بمخالفة وقوف على يسار الطريق، تم الإيعاز باستمرار المراقبة بشكل يومي ودائم. سبعة سرافيس لتخديم القـــــرى المـــذكــــورة نشرت جريدة الثورة بتاريخ 28/12/2010م مقالاً بعنوان: قرى كنسبا وجبلة تعاني من قلة المواصلات نبين مايلي: إن السيارات العاملة على خط (كنسبا) تقوم بتخديم القرى المذكورة بسبعة سرافيس دون تقاضي أي مبالغ زائدة تم الإيعاز بمتابعة عمل هذه السيارات وإجراء المقتضى القانوني بحق المخالفين. استمرار المراقبة للدراجات المخالفة نشرت جريدة الثورة بتاريخ 12/1/2011م مقالاً بعنوان: «مشكلة الدراجات» نبين مايلي: بناءً على القرار الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء المتضمن عدم حجز الدراجات النارية المهربة والسماح لها بمراجعة مديريات الجمارك ومديريات النقل من أجل تسجيلها أصولاً، تم الإيعاز باستمرار المراقبة لسائقي الدراجات الذين يرتكبون أي مخالفة تخل بالأمن والنظام. 134 ضبط عرقلة سير نشرت جريدة الثورة بتاريخ 12/1/2011م مقالاً بعنوان: فوضى مرورية في رأس العين نبين مايلي: تمت مخاطبة رئيس مجلس مدينة رأس العين فبين أن الشارع الرئيسي في المدينة المذكورة هو الوحيد في المدينة وهو ضيق بسبب وجود عدة محال معارضة للتنظيم كون أصحابها يملكونها بموجب سندات تمليك أصولية تم تحديد اتجاه السير في الشارع المذكور باتجاه واحد من قبل لجنة السير بالمدينة وسيتم تطبيقه خلال الأيام القادمة كما تم تنظيم 134 ضبط سير بمخالفة (عرقلة سير ووقوف ممنوع بالشارع العام) منذ بداية عام 2011م، تم الإيعاز باستمرار المراقبة بشكل يومي ودائم. التشــــدد في قمــــــع مخالفــــات التدخيــن نشرت جريدة الثورة بتاريخ 3/1/2011م مقالاً بعنوان: السيد وزير الداخلية عنايتكم . نبين مايلي: تم التأكيد على كافة العناصر التشدد في قمع مخالفات التدخين ضمن وسائط النقل العامة، حيث تم تنظيم 223 ضبط سير بالمخالفة المذكورة منذ بداية العام الحالي، والمراقبة مستمرة بشكل يومي ودائم. وزارة الداخلية دوريات دائمة لمراقبة عمــل الســرافيــس إشارة إلى كتابكم رقم 1056/م.ص تاريخ 5/12/2010م المعطوف على مانشر في جريدة الثورة بالعدد رقم 14390 تاريخ 5/12/2010م على الصفحة الواحدة والعشرين بعنوان أزمة نقل يومية في حمص. كلفنا رئيس فرع المرور بحمص بيان الواقع والإجراءات المتخذة وبالنتيجة تبين مايلي: يتم بشكل دائم ومستمر تسيير الدوريات اللازمة لمراقبة عمل كافة السرافيس بالمدينة وريفها. بالنسبة لخط سرافيس خط جب الجندلي تم تنظيم 10 ضبوط مخالفة سير بحق السرافيس المخالفة وتم إبلاغ كافة السائقين بالتقيد بالمسار المحدد وتخديم المواطنين بالشكل الأمثل. بالنسبة للسرافيس العاملة على خط طريق الشام. بالتدقيق تبين أنه لايوجد سرافيس على الخط المذكور كونه تم استبدالها بباصات النقل الداخلي عددها 85 تقوم بتخديم المواطنين بالشكل الأمثل. بالنسبة للسرافيس العاملة على طريق الشام. بالتدقيق تبين أنه لايوجد سرافيس على الخط المذكور كونه تم استبدالها بباصات للنقل الداخلي عددها 85 تقوم بتخديم المواطنين. بالنسبة لسرافيس خط خربة التين تبين أن حركة السرافيس على الخط المذكور تكون بأوقات الذروة من المدينة إلى قرية خربة التين علماً أنه يوجد عدد كافي من السرافيس على الخط المذكور. أوعزنا باستمرار المراقبة وتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين أصولاً. قيادة شرطة محافظة حمص السويداء التنسيق مع الجهات المعنية لانهاء الطريق ضمن المـدة العقــديــة إشارة إلى مانشر في صحيفتكم بعددها رقم 14411 والصادرة بتاريخ 30/12/2010 حول المقالة الصحفية المعنونة: بـ «توسيع طريق السويداء-الرحى».. نبين لكم الآتي: تم إبرام العقد 45 لعام 2010 مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية لتحسين مدخل السويداء الشرقي وقد تمت المباشرة بالمشروع بتاريخ 14/9/2010 وتوقف العمل كان نتيجة العوائق الموجودة من (مياه-كهرباء- اتصالات - صرف صحي). تقوم الجهات المعنية حالياً بتنفيذ نقل خطوطها خارج مسار الطريق، وتقوم الجهة المنفذة بفتح جبهات العمل لكل من هذه الجهات، وبدأت عملية إنشاء الجدران الاستنادية بتحضير المواد الأولية وصب قواعد التسوية البيتونية. يتم التنسيق والتعاون مع جميع الجهات المعنية لإنهاء الأعمال بالشكل الأمثل ضمن المدة العقدية للمشروع. المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية دمشق وريفها تعزيل المجاري المائية وفق خطة سنوية إشارة إلى المقال المنشور في صحيفتكم بعنوان عين المواطن بالعدد 14426 تاريخ 18/1/2011م المتضمن شكوى مواطني قرية بيت سحم بشأن تغطية نهر العقرباني ضمن المخطط التنظيمي بسبب تحول مجراه إلى بؤرة للجراثيم والأمراض جراء تصريفه للمياه الآسنة. نبين مايلي: 1-إن المجرى يقع ضمن المخطط التنظيمي للقرية وعملية تنظيمه وتعزيله تقع على عاتق وزارة الإدارة المحلية والجهات الإدارية التابعة لها حسب قرار السيد وزير الإدارة المحلية رقم 2075/ب/62/2/د تاريخ 20/6/2003م وفي حال ارتأت البلدية المختصة ضرورة تغطيته لأسباب خاصة بها وعلى مسؤوليتها فلانرى مانعاً لذلك شريطة الحفاظ على المجرى المائي وحرمه وفق المخطط المساحي وتعزيله بشكل دوري وتغطيته ببلاطات متحركة لسهولة الصيانة ورفعها عند الطوارئ وتقديم الدراسة الفنية اللازمة للتنفيذ لتدقيقها من قبلنا. 2- إن إمرار مياه الصرف الصحي ضمن المجرى هو مخالفة لقانون التشريع المائي ومن الأجدر رفع المياه الآسنة عنه وإمرار المياه النظيفة فيه مع العلم أن وزارة الإسكان والمرافق العامة تقوم حالياً بدراسة وتنفيذ محطات معالجة محلية لمعالجة المياه وإعادة إطلاقها نظيفة. 3- تقوم مديريتنا بتعزيل المجاري المائية للأنهار الرئيسية وفروعها الرئيسية وفق خطة سنوية لمحافظة دمشق وريفها. إطلاق مياه الصرف الصحي ضمن المجاري المائية مخالفــة صريحـــة لقانـــون التشـــريع المائـــي إشارة إلى المقال المنشور في صحيفتكم بعنوان مجاري الأنهار في العدد 14423 تاريخ 14/1/2011م المتضمن اختارت المجتمعات البشرية منذ ... وهاهي المجالس البلدية والمحلية هذه الأيام تحول مياهها المالحة لمسارات الأنهر في بردى والأعوج... نبين مايلي: 1- إن إطلاق مياه الصرف الصحي ضمن المجاري المائية هو مخالفة صريحة لقانون التشريع المائي ويجب رفع هذه المياه عن المجاري وهومن مهام وزارة الإسكان مع العلم أنها تقوم حالياً بدراسة وتنفيذ محطات معالجة محلية لمعالجة مياه الصرف الصحي وإعادة إطلاقها نظيفة في كافة القرى تقريباً . 2- تقوم مديريتنا بتعزيل كافة المجاري المائية في محافظتي دمشق وريفها وفق خطة سنوية للحد من انتشار الروائح والقوارض . مديرية الموارد المائية في محافظتي دمشق وريفها الجـــزء غيــــر المعبـــد أمـــلاك خاصـــة إشارة للشكوى المنشورة في صحيفتكم بالعدد 14411 الصفحة رقابة 23 تاريخ 30/12/2010 تحت عنوان الشوارع بحاجة إلى تعبيد موضوع شق طريق جديد بين قدسيا وحي الورود وترك مسافة دون تعبيد. نعلمكم أنه تم شق الطريق وتعبيده وبقيت مسافة تقدر بـ 40م ضمن حدود البلدة ولم يتم استكمال العمل فيها كون الجزء غير مستملك ومازال ضمن الأملاك الخاصة. مجلس بلدة قدسيا الشركة العامة ستقوم بتنفيذ خط الصرف الصحي بناء على ماتم نشره في صحيفة الثورة بعددها الصادر بتاريخ 14/1/2011 العدد/14423/ صفحة /3/ تحت عنوان: صرف صحي على الطريق نعلمكم أن الشركة العامة للصرف الصحي بدمشق ستقوم بتنفيذ خط الصرف الصحي بجوار سكة القطار بين المنصورة باتجاه قدسيا وبطول حوالي 300 م.ط حيث سيتم خلاله توزيع النوازل العشوائية الموجودة في المنطقة والتي تسبب فيضان وإرباك المرور على الطريق العام/ دمر- قدسيا/. علماً بأنه من المتوقع انجاز تنفيذ الخط خلال الأيام القليلة الماضية. محافظة ريف دمشق حمص مد قميص إسفلتي لقرى الحولة إشارة لما نشر في صحيفتكم بعددها رقم 14409 تاريخ 28/12/2010 على الصفحة الثالثة والعشرين بعنوان: طريق مصياف - حمص إلى متى؟ فقد أعلمنا فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بحمص بأنه تم مد قميص إسفلتي في قرى الحولة(تلدو-تلذهب-كفرلاها) بموجب أعمال العقد رقم/107/ لعام 2010 موضوع تنفيذ أعمال صيانة طريق حمص- مصياف ضمن المخطط التنظيمي وذلك بعد انتهاء أعمال حفريات البلديات في هذه المواقع على أن لاتتم أي حفريات في سطح الطريق بمجرد البدء بأعمال المجبول الإسفلتي التي انتهت بتاريخ 5/12/2010. محافظة حمص دير الزور أرقامنا ليست وهميـة ومــا نشــر ليــس دقيقــاً جوابا على المقال المنشور في صحيفتكم تحت عنوان (بعيد عن العين بعيد عن المحاسبة) بالعدد رقم 1٤423 تاريخ 26/1/2011 نو ضح لكم ما يلي المغالطة الأولى : تقول الكاتبة (جاءت النتائج التي وصل إليها مشروع تنمية المنطقة الشرقية المتمثل بإقامة مدينة صناعية بدير الزور مخيبة لكل الطموحات وتوقعات الجهات المعنية ) وسؤالنا هو : من الذي قيم هذه النتائج ؟ وعن رأي أي جهة في الدولة تتحدث ؟ المغالطة الثانية : فيما يخص ما قالته عن أن مستوى الاستثمار مخيب للآمال .. نقول بأن هناك عدم إطلاع على ما يصدر عن هيئة الاستثمار السورية التي أكدت في تقريرها الأخير في الربع الماضي بأن محافظة دير الزور أصبحت في المرتبة الثانية من حيث عدد المشاريع الاستثمارية المشملة بالمرسوم رقم 8 لعام 2007 المغالطة الثالثة تقول الكاتبة: الوثائق تثبت تفرد الإدارة بالقرارات دون طرح المشكلات للوصول إلى حلول ناجعة ) هل نستطيع أن نسأل أين هي تلك الوثائق وعلى كل فإن الكلام عار عن الصحة ولا يلامس الحقيقة. المغالطة الرابعة : جاء في المقال بأن عدد المشاريع هو 82 مشروع رقم وهمي والصحيح ان العدد 55 وهنا نتساءل كيف خمنت كاتبة المقال هذا الرقم ؟ ونحن مسؤولون عن أي رقم يصدر عن المدينة ، وقد تم نشر أسماء المشاريع وأصحابها على موقعنا على شبكة الانترنت ولسنا بحاجة إلى تزييف الحقائق المغالطة الخامسة : تقول الكاتبة بأن الفنيين لديها قـــدروا بــان انطلاق المشـــروع من الداخل للخارج أفضل ! ونحن نقول بأن من قام بالتخطيط للمدينة الصناعية بدير الزور هم شركة الدراسات والاستشارات الفنية فرع المنطقة الوسطى ، وهي متخصصة وعلى مستوى عال كما قام الفريق الدارس بوضع استراتيجية للمراحل الثلاث آخذين بعين الاعتبار ربط هذه المراحل بالبنى التحتية التي تتوفر تباعاً ، وإدارة المدينة لا تتدخل في مخطط تنفيذ المدينة من النواحي الفنية البحتة . المغالطة السادسة : الاعلان عن انتهاء المرحلة الأولى عام 2010 دون أي مقدمات صحيحة للبنى التحتية نؤكد بأن المرحلة الاولى لم ينفذ من خدماتها سوى 46٪ فقط وذلك مرتبط بالتمويل والإعانة الحكومية المقدمة والبالغة لتاريخه1.375 مليار ليرة سورية وليس 1.8 مليار كما ذكر المقال والفارق كبير ، وهنا أيضا لا نعلم مصدر المعلومات المغالطة السابعة : تركيز إدارة المدينة الصناعية على تخديم منطقة الصناعات الغذائية على حساب غيرها . الكلام المذكور بعيد كل البعد عن الحقيقة ، والدليل بأن أكبر مشروع في المدينة الصناعية حاليا هو للصناعات الكيميائية وبكلفة 700 مليون ليرة وكذلك فإنه ومنذ أكثر من عامين تمت المباشرة بأعمال معامل هندسية ، أما المشاريع النسيجية فقد نالت كذلك نصيبها من التخديم وبناء عليه فقد تم الاكتتاب وتخصيص معملين فيها المغالطة الثامنة : عدم تساوي الإيرادات مع المبالغ المنفقة. وهنا نتساءل : هل من المعقول أن نسترد رأس المال مباشرة ؟ كما أن التنمية تحتاج دوماً لتأسيس بنى تحتية قبل البدء بالاستثمار، ومع ذلك قمنا بالإعلان عن الاكتتاب وبدأنا بالتخصص تزامناً مع قيام البنى. المغالطة التاسعة: انسحابات كثيرة للمستثمرين نتيجة عدم تأمين البنى التحتية. هذا الكلام غير دقيق ونجهل مصدره ولا صحة له أبداً، ويحق لنا أن نطلب أسماء المستثمرين الذين انسحبوا. المغالطة العاشرة: الحوافز الانتاجية المزاجية. نؤكد أن المدينة الصناعية بدير الزور لم تتقاض حوافز منذ أكثر من عام وأربعة أشهر، وقبل هذا التاريخ كان توزيع الحوافز محدداً بقانون وعلامات يتم منحها من قبل إدارة المدن الصناعية بالوزارة وتتوزع على الأساس وليس بشكل عشوائي أو مزاجي. المغالطة الحادية عشرة: استنزاف الأموال في استئجار طوابير السيارات الحديثة. المعلومة غير دقيقة أبداً، والسيارات لا يتعدى عددها عشر سيارات، وهي وفق العقود المنظمة لأعمال البنى التحتية وتخدم كوادر إدارية في المدينة الصناعية حرصاً على حسن سير العمل. المغالطة الثانية عشرة: طلب تمديد المرحلة الأولى. إن التناقض واضح حول انتهاء اعمال المرحلة الأولى، فكيف نقول بأن المرحلة انتهت ثم نطالب بتمديدها. المدينة الصناعية بدير الزور |
|