|
دمشق وقال المهندس أيمن دبا مدير مشروع تطوير الثروة الحيوانية تعتبر هذه الأنشطة إحدى طرق بناء القدرات من خلال استهداف مجموعات من المزارعين والمربين حيث يتم التعلم من خلال الملاحظة والتجربة ضمن مجال تربية الثروة الحيوانية، الأمر الذي يسمح بتحسين مهارات المربين الخاصة. وتضم المدرسة عادة من 20-30 مزارعاً أو مربياً يجتمعون بانتظام على مدى سنة أو موسم كامل خلال فترة الإنتاج. ويقوم المشروع حالياً بتنفيذ 20 مدرسة حقلية تهتم بتربية الأغنام والأبقار بالإضافة إلى تنفيذ خطة مشتركة مع مديرية الإرشاد لـ 14 مدرسة حقلية خلال خطة عام 2015 في محافظات ريف دمشق، السويداء، القنيطرة، حمص، حماة، اللاذقية، طرطوس ومنطقة الغاب. تستهدف هذه النشاطات بحدود 700 مرب وقد عمل المشروع على تدريب المهندسين والأطباء البيطريين من الوحدات الإرشادية الذين تم تكليفهم بالإشراف على هذه المدارس وبلغ عدد الفنيين الذين تم تدريبهم لهذه الغاية 70 فنياً. |
|