|
منوعات وذكرت الدراسة ان «الباحثين كانوا قد أجروا دراستهم على مجموعة من مائة طالب بريطاني تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات المجموعة الأولى استمعت إلى الموسيقا الأميركية والمجموعة الثانية إلى الموسيقا الصينية والثالثة إلى الموسيقا الهندية، أما الرابعة فلم تسمع شيئا وكل مجموعة تم توزيع قائمة عليها تحتوي على 30 وجبة مختلفة عشر أميركية وعشر صينية وعشر هندية، فتبين أن المجموعة التي استمعت للموسيقا الأميركية اختارت الوجبات الأميركية، والذين استمعوا إلى الموسيقا الصينية أو الهندية فإن 50بالمئة منهم اختاروا وجبات الموسيقا التي استمعوا إليها. فالمنتج الذي تشتريه وأنت تسمع موسيقا الريف أو الكوبوي تجعل من يسمعها يفضل شراء المنتجات التي يستخدمها مثل فرشاية الأسنان والصابون السائل والأقلام، بينما سماع موسيقا بيتهوفن أو لوشيني، يجعلك تختار شراء أشياء تدل على شخصيتك الاجتماعية مثل الأسوار والعطور، أما الذين يستمعون إلى الموسيقا الكلاسيكية فهم مستعدون للإنفاق أكثر من الآخرين». |
|